EFG

رئيس الوزراء يوجه بإعداد دليل لتسهيل حصول المصانع على التراخيص

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أنه جاري إعداد دليل لتسهيل حصول المصانع على التراخيص الصناعية محدد بالقطاعات مع تفعيل مبدأ اللامركزية في استصدار الرخص في إطار الربط بين فروع هيئة التنمية الصناعية ومقرها الرئيسي بالقاهرة، بناء على توجيهات رئيس الوزراء .

 وأكدت حرص الوزارة على الاستفادة من خبرة رجال الصناعة أعضاء الاتحاد في تشغيل وتسويق المجمعات الصناعية التي تطرحها الوزارة، موضحة أن الوزارة تسعى خلال المرحلة الحالية إلى تعظيم الاستفادة من المقومات والإمكانات المتاحة بأفرع الهيئات المختلفة بمختلف المحافظات والمناطق الصناعية لضمان تقديم خدمات متميزة لمجتمع الأعمال وتحقيق التكامل فيما بين تلك الفروع ومراكزها الرئيسية.

 جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته مع وفد الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين برئاسة د. محرم هلال، نائب رئيس الاتحاد والذي استعرض أهم التحديات التي تواجه المستثمرين في مصر وكذا سبل وضع الصناعة المصرية على قدم المساواة مع الأسواق المنافسة.

 وأوضحت جامع أنه سيتم التنسيق مع السادة المحافظين والجهات المعنية لتوفير المقرات اللائقة والمناسبة بالمحافظات بهدف تنفيذ توجه الوزارة نحو تطبيق اللامركزية الامر الذي ييسر الإجراءات على المستثمرين في أماكن تواجدهم دون الحاجة الى الذهاب الى المراكز الرئيسية للهيئات للحصول على الخدمة

 وذكرت أن الوزارة تسعى جاهدة لتحسين بيئة ومناخ الاستثمار بهدف التيسير على المستثمرين ورجال الصناعة بما يسهم في تحقيق نهضة صناعية خاصة في ظل الدعم غير المسبوق من القيادة المصرية لقطاع الصناعة باعتباره قاطرة التنمية الاقتصادية.

 وأضافت جامع أن الرئيس السيسي يولي أهمية كبيرة لملف تشغيل المصانع المتعثرة لاستعادة طاقاتها وخلق المزيد من فرص العمل الناتج عن تشغيل هذه المصانع الأمر الذي انعكس في المبادرات الطموحة التي أطلقها البنك المركزي مؤخراً لتخفيف العبء عن المصانع المتعثرة من خلال سداد بعض المستحقات المتراكمة عليها وجدولة مديونيتها.

  شارك في اللقاء اللواء إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، ود. أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقات التجارية والتجارة الخارجية والمهندس مجدي غازي، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook