EFG

 اتحاد الصناعات ينظم بعثة ترويجية لكوت ديفوار وغانا بمشاركة 20 شركة ..  الأثنين المقبل

تنظم  لجنة التعاون الافريقي باتحاد الصناعات  بعثة تجارية ترويجية إلى دولتي كوت ديفوار و غانا يوم الأثنين 10 مارس الجاري بمشاركة 20 شركة بالإضافة إلى ممثلين من وزارة التجارة والصناعة ووزارة الانتاج الحربي، والبنك التجاري الدولي وبنك القاهرة.

وقال د. شريف الجبلي رئيس اللجنة، إن الاتحاد يسعى أن تكون البعثة بداية لانطلاقة  مصرية في غرب أفريقيا ، منوها بأنه سيتم عقد العديد من اللقاءات مع رجال التجارة والصناعة في كلا البلدين.

وذكر أنه سيتم عقد منتدى الاعمال المصري خلال زيارة البعثة 12 مارس الجاري، مشيرا إلى نجاح بعثات الاتحاد في جنوب شرق أفريقيا، وإنشاء شركة مصرية في تنزانيا بدأت عملها في ٩ يناير الماضي.

من جانبه أكد تيموتي ازوان سفير كوت ديفوار ، أن بلاده تقدم فرص واعدة جدا للاستثمار، إذ تطبق قانون واحد للاستثمار على المواطنين المحليين والأجانب على حد سواء ويتيح التصنيع بغرض التصدير أو الخروج بالأرباح وفقا للإجراءات ورسوم معينة.

وأوضح  أن القانون يشمل العديد من المحفزات واللقاءات الضريبية والجمركية، وتطبيق نظام الشباك الواحد، وإجراءات بسيطة لإنشاء الشركات وكفاءة الأيدي العاملة.

ونوه بأن الزراعة تمثل 22% من الناتج المحلي الاجمالي لكوت ديفوار، والصناعة 25% ، والخدمات 47% بالاضافة الى ثاني اكبر ميناء بالقارة.

 

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook