EFG

هيكل: ترشيد الطاقة وتقليل الانبعاثات على رأس أولويات الشركة حاليا

قال د. أحمد هيكل رئيس مجموعة شركات القلعة، إن استراتيجية المجموعة حاليا تضع على رأس أولوياتها ترشيد الطاقة والمياه وتقليل الانبعاثات الكربونية.

وأوضح خلال تصريحات صحفية على هامش زيارته لجناح شركة جلاس روك للعزل أحدى شركات المجموعة بمعرض الحديد والصناعات المعدنية، أن من ضمن استراتيجية المجموعة بشركة المصرية للتكرير بهذا الشأن خفض انتاج المازوت من 360 ألف طن حاليا إلى صفر خلال عامين، وكذلك تنقيه المياه المستخدمة وجعلها تفوق المواصفات المصرية لمياه الشرب.

وأكد هيكل أن القلعة تركز منذ نشأتها على ترشيد الأثر البيئي على استثماراتها، وتقليل الانبعاثات الكربونية من الشركات التابعة لها، مشيرا الى ان التغيرات المناخية والبيئية احد اهم مشاكل التي تواجه مجتمع الاعمال، ويجب ان يكون لها اهتمام خاص، وله آثار متعددة بداية من التمويل حيث ان الشركات التي لن تتعامل مع هذا الامر بجدية، ستواجه مشاكل في التمويل الخارجي من المؤسسات الدولية.
وذكر أن البنك الاوروبي لاعادة الاعمار اصبح لا يخصص تمويل لمشروعات الوقود الاحفوري، كما أن مؤسسات التمويل الدولية كذلك، وهناك اتجاه من البنوك في الخارج بهذا الشأن ايضا.

ولفت إلى ان شركة العزل ترشد في الطاقة بنسبة 30-40% حيث انها تساهم في خفض عدد ساعات تشغيل التكييف من 7-8 ساعات يومية الى ساعة واحدة بما يقلل من استهلاك الكهرباء، وكذلك انشطة النقل النهري وتشغيل السيارات بالغاز.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook