EFG

“كايرو سولار” تتفاوض لإنشاء محطة شمسية بأحد منتجعات البحر الأحمر بـ 20 مليون جنيه

تتفاوض شركة كايرو سولار العاملة بمجال الطاقة الشمسية، مع أحد المستثمرين بقطاع السياحة لتنفيذ محطة توليد كهرباء بالطاقة الشمسية، بإحدى المنتجعات السياحية بمحافظة البحر الأحمر.

وكشف حاتم توفيق العضو المنتدب لشركة كايرو سولار، أن شركته اقتربت من إنهاء التفاوض مع ممثلي المنتجع السياحي، ومن المرتقب البدء في تنفيذ المشروع خلال النصف الثاني من 2020.
أوضح أن استثمارات المحطة تصل إلى ٢٠ مليون جنيه، بقدرات ١.٥ ميجاوات بنظام الخلايا الشمسية، التي يتم من خلالها تحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية باستخدام الألواح الشمسية، لافتًا إلى أنه سيتم ربط المحطة بالشبكة القومية للكهرباء.
وأشار العضو المنتدب إلى أن المشروع سيتم تنفيذه بنظام EPC والذي يعد أفضل الأنظمة للعميل لأنه سيمتلك المشروع لمدة 25 عاما، وسيحصل على الطاقة مجانًا بدون سداد أي تكلفة مقابلها، مع إمكانية عمل مقاصة مع وزارة الكهرباء بين الاستهلاك والضخ على الشبكة القومية.
ولفت إلى أن العائد على الاستثمار فى مشروعات الطاقة الشمسية تصل إلى نحو 25%، على أن يتم استرداد قيمة المشروع خلال 4 سنوات، كما تقوم الشركة  تقوم بجذب تسهيلات بنكية على توفير التمويل لصالح عملائها، وهو ما يعد عامل جذب لمزيد من المستهلكين.
وأوضح توفيق أن شركته تتفاوض مع عدد من الشركات العاملة فى المجالات المختلفة لتنفيذ مشروعات الطاقة الشمسية لترشيد استهلاك الكهرباء لديها، ويحقق عائدًا جيدًا لها، موضحًا أن شركته تستهدف الشرائح فوق المتوسطة مثل المصانع والمدارس والفنادق، لأنها الأكثر احتياجًا  للطاقة.
أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook