حفلة 1200

« القابضة للنقل» تختار مشغل مشروع جسور افريقيا و اقامة المخزن خلال اسبوعين

كشف اللواء صلاح الدين حلمي رئيس القابضة للنقل البحري والبري، انه سيتم ترسية المناقصتين التي طرحتهم الشركة القابضة خلال الفترة الماضية لاختيار مشغل لمشروع جسور افريقيا، و كذلك اقامة مخزن للمنتجات المصرية، خلال الاسبوعين المقبلين.

واطلقت وزارة قطاع الاعمال مشروع جسور في مايو الماضي لدعم وتعزيز التجارة الخارجية من خلال توفير سلسلة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات، وكانت أولى مراحله الخط الملاحي (السخنة – مومباسا) بهدف الوصول إلى نحو 10 دول في شرق أفريقيا وتم تسيير اولى الرحلات في اكتوبر الماضي.

وأوضح في تصريحات على هامش توقيع عقود التحول الرقمي في شركات قطاع الأعمال العام، أن المشروع يتضمن ايضا انشاء شركة الوساطة والتسويق والتي تتم بالمساهمة سواء من خلال مستثمري القطاع الخاص او بالمشاركة مع البنوك .

وكان هشام توفيق وزير قطاع الاعمال قد عقد في مطلع الشهر الجاري اجتماعا مع عدد من المساهمين المحتملين في الشركة، بحضور مسؤولي الشركة القابضة للنقل البحري والبري وشركة النصر للتصدير والاستيراد وممثلي البنوك الحكومية الثلاث (الأهلي – مصر – القاهرة) وعدد من الشركات ورجال الأعمال.

وعن تأثير فيروس كورونا على اداء الشركة، أكد حلمي أنه لن يؤثر على أداء شركات نقل الحاويات التابعة للشركة القابضة، موضحا أن حركة الموانئ ونقل الحاويات تسير بانتظام، كما أن الشركات تتعامل مع كافة الأسواق ولا تتوقف فقط على الصين.

وعن خطة تطوير الشركة، ذكر أن الشركة القابضة تعمل على عدة محاور لتطوير شركاتها التابعة، وبينها دمج شركات النشاط الواحد، موضحا أن الشركة تدرس حاليا دمج شركات نقل الركاب ونقل البضائع وشركات التجارة، بالتعاون مع أحد المكاتب الاستشارية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض