EFG

الصحة توافق على إضافة جديدة لعقار داباجليفلوزين لتقليل خطر الاحتجاز بالمستشفيات

أعلنت شركة استرازينيكا مصر عن موافقة وزارة الصحة على إضافة جديدة لعقار فورسيجا (داباجليفلوزين) لتقليل خطر الاحتجاز بالمستشفيات نتيجة هبوط عضلة القلب (hHF) لدى البالغين المصابين بداء السكري من النوع الثاني (T2D)، وأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD).

وقال حاتم الورداني، الرئيس التنفيذي لشركة استرازينيكا مصر أن وزارة الصحة وافقت على إضافة جديدة لعقار فورسيجا (داباجليفلوزين) لتقليل خطر الاحتجاز بالمستشفيات نتيجة هبوط عضلة القلب لدى مرضي السكري من النوع الثاني.
أضاف أن الشركة تحرص على توفير الادوية المبتكرة وتطوير حلول الرعاية الصحية  للمرضى في مصر، موضحا أن الشركة تخطط لزيادة الإنتاج خلال العام الجارى لتوفير الأدوية واتاحتها للسوق المصرى.
وذكر  أن هناك مشاورات مع هيئة الشراء الموحد لبحث سبل التعاون مع الشركة ولكن لم يتم الاتفاق على شئ حتى الآن.
وقال شريف وجيه، رئيس القطاع الطبي بالشركة  أن معامل الأبحاث في استرازينيكا مستمرة في هذا الإتجاه الجديد لتوفير حلول شاملة لمرضى السكري وارتباطه بأمراض القلب والأوعية الدموية.
وقالت ايناس شلتوت، أستاذ السكر والغدد الصماء بجامعة القاهرة ورئيس الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر ، أن مصر تحتل المرتبة التاسعة بين أعلى 10 دول في العالم إصابة بمرض السكري، حيث يوجد أكثر من 8,9 مليون مصري مصابون بمرض السكري.
أضافت شلتوت أن مرض السكري يصيب حوالي 463 مليون بالغ في جميع أنحاء العالم ومن المتوقع أن يرتفع عددهم إلى 700 مليون بحلول عام 2045.
أشارت إلى ان هناك عدد غير المعروف بشكل كبير من الذين لا يدركون أنهم مصابون بمرض السكري. ويتضاعف خطر الأمراض القلبية بمقدار من 2-3 مرات عند مرضى السكري لتمثل الأمراض القلبية حوالي 50٪ من سبب الوفيات في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني”.
أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook