EFG

ارتفاع استهلاك الكهرباء لـ 14.5 ميجا وات ساعة في ديسمبر.. والمنازل تستحوذ على 42.4% من الطاقة المولدة

ارتفعت جملة استهلاكات الكهرباء بالدولة إلى حوالي 14.5 ميجا وات ساعة خلال ديسمبر 2019، مقارنة بنحو 13.9 ميجا وات ساعة في ديسمبر 2018.

ووفقًا للمعلومات التي حصل عليها “أموال الغد” بالنسبة لإجمالي القدرات المولدة من الكهرباء فقد بلغت نحو 17.5 ميجا وات ساعة خلال الشهر الأخير من العام الماضي، مقابل حوالي 16.7 ميجا وات ساعة في ديسمبر من العام الذي يسبقه.

بذات السياق، فقد بلغت جملة استهلاكات القطاع المنزلي من الكهرباء نحو 42.4% من إجمالي استهلاك الدولة، في حين بلغت استهلاكات القطاع الصناعي حوالي 28.1% من جملة الإنتاج.

كما بلغ استهلاك القطاع الحكومي من الطاقة الكهربائية حوالي 11.5% ، وبالنسبة للاستخدامات التجارية فقد سجلت نحو 5.8%، أما الزراعة والري والصرف فقد بلغت نسب استهلاكه حوالي 4.3%.

وكانت وزارة الكهرباء أكدت أن إنتاج الطاقة الكهربائية تجاوز حاجز الـ 50 جيجا وات ساعة، بنهاية 2019؛ خاصة عقب دخول كامل محطات الطاقة الشمسية في بنان على الشبكة القومية للكهرباء، وتحقيق فائض بالشبكة يتراوح بين 20 : 25 % ارتفاعًا وهبوطًا خلال الصيف والشتاء.

أضافت أن مشروعات الطاقة البديلة التي طرحتها هيئة الطاقة المتجددة سترفع قدرات الشبكة القومية من القدرات المولدة لدعم الوصول بنسبة المصادر البديلة لحوالي 20% بحلول 2022، ومن ثم التوسع في مشروعات الربط الكهربائي.

ووصلت جملة استثمارات تحديث وتطوير وتوسعة الشبكة القومية للكهرباء إلى نحو 60 مليار جنيه حتى نهاية 2019، ما ساهم بشكل مباشر في تحقيق فائض بقدرات الدولة من الكهرباء وتلبية احتياجات القطاعات الأكثر استهلاكًا للطاقة بالسوق.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook