EFG

«هيئة قناة السويس»: العمل على اعادة هيكلة الشركات لرفع معدلات الأرباح الفترة المقبلة

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن اعادة هيكلة الشركات التابعة تأتي ضمن أولوياته منذ تولي مسئولية إدارة الهيئة من اجل العمل علي تحويلها لنقطة قوة تخدم الاقتصاد المصري بتحقيق أرباحا تتناسب مع إمكانات وقدرات هذه الشركات.

جاء ذلك خلال لقائه مع وفد من لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة وبرفقته أعضاء اللجنة، بحضور عدد من قيادات الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وأوضح أهمية دور اللجنة لدعم علاقات التعاون والشراكة مع الدول الافريقية  وتقوية الروابط المختلفة على المستويين الشعبي والرسمي، متمنياً نجاح المساعي المختلفة للتقارب المصري الإفريقي.

وذكر ربيع أن قناة السويس الجديدة تعدت كونها أحدث مشروعات تطوير المجرى الملاحي، حيث نجحت في تعزيز تنافسية القناة والحفاظ على مكانتها الرائدة، ورفع تصنيفها، بزيادة القدرة العددية والاستيعابية، وعامل الأمان الملاحي وغيرها من المزايا الملاحية التي نجحت في كسب ثقة العملاء من التوكيلات الملاحية.

ونوه بأن قناة السويس الجديدة تعد باكورة المشروعات التنموية العملاقة التي تبنتها الدولة المصرية لإعادة الريادة الاقتصادية، فضلاً عن كونها بمثابة مشروع البنية التحتية الأهم لدعم مخطط تطوير موانيء المنطقة والمشروعات اللوجيستية ومشروعات القيمة المضافة الجاري إنشائها ضمن مشروع تنمية منطقة القناة.

واستعرض رئيس الهيئة الإحصائيات الملاحية في قناة السويس لعام 2018/2019 ، وكذلك  جهود الهيئة لتطوير المجرى الملاحي للقناة من خلال عدة خطوات متوازية أبرزها عمليات المسح والصيانة المستمرة باستخدام معدات وكراكات الهيئة، علاوة على إنشاء جراجات على جانبي القناة للطواريء وتطوير محطات مراقبة الملاحة على طول القناة وتجهيزها وتشغيلها بشكل إليكتروني لمواكبة التحول الرقمي.

وأكد النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب استعداد اللجنة للعمل على دعم سُبل التعاون المصري الإفريقي وذلك بنقل تطورات المشروعات القومية التي تتبناها الهيئة والتعريف بها والعمل كسفراء لجذب الاستثمارات الإفريقية، وذلك تنفيذاً لرؤية  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحقيق التعاون والربط بين مصر وإفريقيا في كافة المجالات

أخبار متعلقة
Comments
Loading...