حفلة 1200

«حسين سجواني – داماك الخيرية» تتبرع بـ 12.7 مليون جنيه لمستشفى الدكتور مجدي يعقوب

تعهدت مؤسسة “حسين سجواني – داماك الخيرية” بالتبرع بمبلغ 3 مليون درهم إماراتي لمبادرة “صناع الأمل”، وذلك أثناء الحفل الختامي الذي أقيم في “كوكاكولا أرينا” بدبي.

ومن المقرر أن تُخصص هذه الأموال لدعم مستشفى الدكتور مجدي يعقوب لعلاج مرضى القلب في مصر والوطن العربي بالمجان، ومقرّه مصر. وهي القضية الإنسانية التي تبنتها مبادرة “صناع الأمل” في دورتها الثالثة للعام 2020.

جاء الإعلان بالتبرع خلال كلمة ألقاها حسين سجواني صاحب مؤسسة “حسين سجواني – داماك الخيرية”، ورئيس مجلس إدارة “داماك العقارية”، وهي مبادرة خيرية مشتركة بين مجموعة “داماك” ورئيس مجلس إدارتها حسين سجواني، حيث ترتكز المبادرة الخيرية على تحفيز المشاركة الاجتماعية وتهدف الى مستقبل أفضل للمجتمعات في العالم العربي.

ويتعهد مركز الدكتور مجدي يعقوب الجديد بتوفير رعاية مجانية لمرضى القلب بمجرد اكتمال أعمال البناء والتجهيزات، علاوة على إجراء عمليات قلب مفتوح للمرضى من الأسر الفقيرة الذين لا يمكنهم تحمل التكلفة المرتفعة لهذا النوع من العلميات.

ويعتبر الدكتور مجدي يعقوب أحد أشهر جراحي القلب في العالم، ومن المتوقع وصول عدد المستفيدين من الخدمات التي سيقدمها المركز إلى 80,000 مريض سنويًا، إضافة إلى إجراء 12,000 عملية جراحية، 70% منها مخصصة للأطفال.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض