حفلة 1200

« اقتصادية قناة السويس»: عرض 6 فرص استثمارية بالمؤتمر الدولي 21 مارس المقبل

كشف المهندس يحيي زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه من المستهدف عرض 5-6 فرص استثمارية لمشروعات كبيرة خلال المؤتمر الاقتصادي الدولي الذي تنظمه الهيئة خلال الفترة من 21-22 مارس الجاري.
وأضاف خلال المؤتمر الذي عقدته جمعية رجال الاعمال المصريين، المؤتمر سيقام علي يومين ويتضمن جولة في مناطق الهيئة علي رأسها السخنة وورشه عمل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والمستثمرين حول طلبات المستثمرين والخروج بالتوصيات ومطالب القطاع الخاص.

وأوضح زكي انه تم تأجيل المؤتمر  من 7 مارس حتى 21 مارس المقبل، من أجل مزيد من التنسيق مع مختلف الجهات المعنية للخروج بالمؤتمر بأفضل صورة ممكنة، وتحقيق أكبر استفادة منه.

وتابع أنه من المقرر أن يعقد المؤتمر بمنطقة الجلالة وبرعاية وحضور رئيس الجمهورية، لافتا إلى أنه يجري التنسيق حاليا مع مختلف الجهات المعنية للخروج بالمؤتمر بأفضل صورة ممكنة، وتحقيق أكبر استفادة منه.

وأشار إلى أنه جاري حاليا بالتعاون مع بعض الخبراء وضع مخططات استراتيجية للسنوات الخمس المقبلة، موضحا أنه من المستهدف الانتهاء من إعدادها وإعلانها قبل نهاية العام الجاري.

وأشار زكي إلى انه يعمل بالمنطقة حاليا نحو 14 مطور صناعي بمساحة 239 مليون متر مربع، كما يوجد 247 شركة، وتبلغ قيمة الاستثمارات نحو 17 مليار دولار.

ولفت إلى أنه يتم حاليا دراسة انشاء منطقة صناعية للمسبوكات من اجل استغلال موقع المنطقة والتصدير لأوروبا.

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض