EFG

« القوى العاملة»  ننسق مع وزارتي التعليم  لوضع استراتيجية لتخريج كوادر مؤهلة لسوق العمل 

قال المستشار حسين عبد العظيم نائب وزير القوى العاملة، إن الوزارة تعقد لقاءات مستمرة مع وزارتي  التربية والتعليم و التعليم العالي؛  لوضع استراتيجية لتخريج عمالة مؤهلة  قادرة على استيعاب التطورات التي يشهدها سوق العمل والتحول الرقمي حتى 2030.

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي الذي نظمته لجنة التدريب باتحاد الصناعات حول ” رقمنة صناعة التعليم وتشغيل الموارد البشرية في القرن الحادي والعشرين.
أوضح أن هذه الاستراتيجية ستكون مبنية على دراسات من خلال مراصد الوزارة  تفيد بالوظائف التي سيكون لها مستقبل خلال الفترة المقبلة في ظل التطور التكنولوجي والتحول للاقتصاد الرقمي ورقمنه الصناعة، مضيفا  أن الاستراتيجية تأتي في إطار خطة التنمية المستدامة وخطة الدولة 2030.
وأكد عبد العظيم  أن التحول الرقمي سيتسبب في مشكلات عدة للعمالة التي تتبع الأساليب التقليدية ، لذا فيجب ان يتم تنمية مهارات الطلاب والخريجين  بما يتناسب مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة واستخدام التكنولوجيا بشكل موسع.
وأشار  أهمية وضع دراسات لتوفير التدريب اللازم للمشتغلين بالصناعات المتوسطة والصغيرة؛ لتحقيق أعلى عائد من هذه الصناعات التي تعول عليها الدولة نمو الاقتصاد المصري
أخبار متعلقة
Comments
Loading...