EFG

مكتب التميمي يشارك في قمة «Legal 500 GC» لمناقشة قانون المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية  

شارك مكتب التميمي ومشاركوه اليوم في قمة  Legal 500 GC والتى انعقدت في القاهرة لمناقشة قانون المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

ويعمل الناشر القانوني الدولي Legal 500 والمنظم لهذا الحدث، على تجميع عدد من المستشارين القانونيين ورؤساء الشئون القانونية في العديد من الشركات العالمية والمؤسسات المحلية الكبرى في مصر.

وشارك الدكتور خالد عطية الشريك ورئيس قسم حل المنازعات في مكتب التميمي ومشاركوه بالقاهرة، في حلقة النقاش مع جوستين وودوارد رئيس قسم الامتثال للقواعد واللوائح في شركة عز ستيل، وندى عامرالمستشار العام لشركة يونيليفر مشرق.

من جانبه قال الدكتور خالد عطية إن مجال قانون المنافسة يتطور سريعًا ليس فقط في مصر بل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأمر الذي يوجب على المحامين أن يكون لديهم معرفة وثيقة بالتطور التشريعي للقوانين المنظمة لعميات المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، من أجل ضمان امتثال عملائهم للقوانين ومتطلبات عمليات الاندماج الضخمة كالتي تمت بين أوبر وكريم .

وأشار إلى أن مشاركة الشركة في قمة Legal 500 GC أتاحت الفرصة لمشاركة خبرات الشركة في هذا المجال مع المشاركين في فعاليات القمة من المحامين الذين يمثلون الشركات التجارية التي تعد أحد أبرز الأدوات لتعزيز مؤشرات الاقتصاد المصري.

ولفت الدكتور خالد عطية الشريك ورئيس قسم حل المنازعات في مكتب التميمي ومشاركوه بالقاهرة، إلى أن الجلسة شهدت نقاش حول التشابهات والاختلافات بين الممارسات التجارية العادية والممارسات الواقعة تحت مظلة قانون حماية المنافسة والتي ستتبلور حول عمليات الاندماج والكسب والتوزيع الجغرافي الحصري والحفاظ على أسعار إعادة البيع في اتفاقيات التوزيع.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...