EFG

« قطاع الاعمال»: خطة لتصنيع 4 منتجات قطنية مخصصة للتصدير خلال الفترة المقبلة

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام إن خطة الوزارة لتطوير قطاع الغزل والنسيج تتضمن تصنيع 4 منتجات قطنية مخصصة للتصدير وذلك عقب انتهاء خطة التطوير.

وأوضح في تصريحات صحفية أنه تم اختيار 3 مصانع حاليا سوف يتم تأهيلها الفترة المقبلة من خلال الاستعانة بخبرات فنية، وذلك لانتاج منتجات عالية الجودة بثلاث مستويات مختلفة تحت علامة تجارية واحدة، ثم يلي ذلك اقامة مسابقة بين هذه المصانع من اجل تحديد قدرة كل شركة على تصدير منتج معين.

وأضاف توفيق إن المنتجات التي سيتم تصديرها القميص والملابس الداخلية والوبريات والملايات. مشيرا إلى أنه سيتم تعيين شركة لتسويق منتجات الشركة في العالم.

وأوضح أن المستهدف تصدير قميص بسعر يتراوح بين 400- 600 دولار الامر الذي يتطلب جودة عالية،  منوها بأن خطة الوزارة ايضا انشاء علامة تجارية قوية للقطن المصري والغزل والنسيج.

 

وذكر أنه سيتم تصنيع منتجات للسوق المحلي ولكنها ستكون في حدود 600 جنيه للقميص وذلك لطبقة محددة، منوها بأنه لن يتم تصدير القطن بل تصنيعه بجودة مرتفعة.

وكان توفيق قد صرح سابقا إنه من المتوقع أن تتحول الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج وشركاتها التابعة إلى تحقيق ارباح تقدر بنحو 2.5 مليار جنيه بعد اتمام خطة التطوير ، وذلك وفقا للدراسة التي وضعها استشاري عالمي – لتتجاوز خسائر متتالية على مدار السنوات الماضية.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...