حفلة 1200

« الليبية للاستثمارات الخارجية» تتفاوض مع الحكومة المصرية لتنويع محفظة الاستثمارات خلال الفترة المقبلة

كشف المهندس سالم حنيش مدير عام الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية، عن تفاوض الشركة حاليا مع عدد من الوزرات المصرية منها الاسكان والسياحة فضلا عن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر، من اجل التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” على هامش الجولة التفقدية التي نظمتها شركة السادس من اكتوبر للمشروعات الزراعية، إن ذلك في اطار استهداف الشركة تنويع محفظة مشروعاتها الاستثمارية في مصر خلال الفترة المقبلة وكذلك توزيعها الجغرافي ، بالإضافة الى زيادة فرص العمل المتاحة وتعزيز التعاون بين البلدين.

وأضاف حنيش أن الشركة تنتظر قيام الجانب المصري بتحديد مجموعة من المشروعات المتاحة والتي يمكن للشركة الاستثمار فيها، لدراستها وتحديد ماهية المشروعات التي سيتم ضخ استثمارات بها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن حجم الاستثمارات الليبية في جمهورية مصر العربية نحو  عشرون مليار دولار  ويمثل المرتبة الأولي في محفظة الاستثمارات الليبية في العالم .

ولفت حنيش إلى أن مشروع شركة  السادس من أكتوبر للمشروعات الزراعية يعد من أهم المشروعات التي تملكها الشركة الليبية بنسبة 98%، حيث يوفر نحو 1600 فرصة عمل للشباب المصري، وتسعى الشركة لتعزيزه في اطار زيادة المساهمة في تحقيق الامن الغذائي للبلدين وكذلك توفير العملة الصعبة من خلال التصدير

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض