EFG

« السادس من أكتوبر للمشروعات الزراعية» تضخ 50 مليون دولار خلال 5 سنوات  لتعزيز مشروعاتها في مصر

 كشف المهندس عبد المجيد الصادق رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للمشروعات الزراعية عن ضخ استثمارات جديدة في مصر  تتراوح ما بين 40-50 مليون دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” على هامش الجولة التفقدية التي نظمتها الشركة في مشروعها بالاسماعيلية، إن الاستثمارات الجديدة سيتم توجيهها لحل مشكلة مياه الري خاصة في ظل تقادم وتآكل الخطين الموجودين حاليا بما ادى إلى توقف زراعة 40% من مساحة المشروع البالغة 33.5 ألف فدان.

أوضح الصادق أنه جاري حاليا التواصل مع وزارة الري المصرية مز اجل العمل على تأهيل تلك الخطوط، في ظل رغبة الشركة في استغلال كامل مساحة المزارع الحالية، فضلا عن البدء في استصلاح 6 آلاف فدان بور وتاهيلهم للزراعة.

 وأضاف أن الشركة تخطط لإنشاء محطة فرز وتعبئة للخضروات والفاكهة من أجل العمل على زيادة القيمة المضافة وكذلك عائدات الشركة من التصدير، فضلا عن زيادة سعة المبردات الحالية ورفع كفائتها وتطويرها لزيادة القدرات التخزينية.

 وأشار الصادق إلى سعي الشركة ايضا خلال الفترة المقبلة لتوفير احتياجات المشروع من المعدات الزراعية ومعدات التعبئة، وذلك في اطار استهداف الشركة اقامة مشروع متكامل الاركان.

 ولفت إلى ان اجمالي استثمارات الشركة في مصر تقدر بنحو 500 مليون دولار ويمثل رأس المال الليبي نحو 98%، وتمتلك مزارع على مساحة 33.5 الف فدان بالاسماعيلية لزراعة الخضروات والفاكهة فضلا عن محطة للانتاج الحيواني بقدرة 3000 رأس ماشية بالاضافة الى قطيع من الاغنام، و 500 خلية منتجه لعسل النحل، ومحطة لانتاج السماد العضوي باستخدام المخلفات الزراعية والحيوانية.

  إجمالي استثمارات الشركة في مصر تصل حاليا لنحو 500 مليون دولار، وتسعى الشركة لتعزيزها خلال الفترة المقبلة، موضحا ان الشركة بدأت في تنفيذ مزارعها منذ  الثمانينيات

أخبار متعلقة
Comments
Loading...