EFG

طلعت: تخصيص 225 مليون جنيه لتدريب 80 الف على مهارات التكنولوجيا العام الجاري

قال المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال كلمته بمؤتمر جمعية اتصال المنعقد، أنه سيتم تدريب ٦٠ الف شخص علي المهارات العامة، و٢٠ الف متخصص، ضمن خطة الوزارة الخاصة باستراتيجية بناء الانسان، موضحا ان الوزارة خصصت 225 مليون جنيه لتنفيذ تلك التدريبات.

وأضاف ان الوزارة لديها 6 مراكز تدريب على مستوى المحافظات، وستقوم بافتتاح 6 مراكز أخرى خلال الاسابيع المقبلة، مشيرا إلى أنه ضمن خطة التدريب التي تطرحها الوزارة طورت 100 مقر تدريب بمراكز الشباب وتستهدف تطوير 100 أخرى خلال العام الجاري لإتاحة البرامج التدريبية العامة والخاصة.
 لفت إلى إن الوزارة تستهدف الانتهاء من انشاء مركزا لدعم صناعة التكنولوجيا ثلاثية الابعاد (الهولو جرام)  بالتعاون مع وزارة الثقافة خلال العام الحالي، بهدف تعزيز الثورة الثقافية التي نمتلكها والحفاظ عليها.
وكشف طلعت ان الوزارة لديها العديد من المشروعات خلال العام الحالي سيتم تنفيذها مع الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة ومنها تطوير منظومة الضرائب بالتعاون مع وزارة المالية، وإطلاق مشروع الكارت الموحد مع البنك المركزي المصري، ومشروع حجز تذاكر القطارات أون لاين مع وزارة النقل، بجانب ميكنة المستشفيات الجامعية.
أخبار متعلقة
Comments
Loading...