EFG

المهندس للتأمين تعتمد زيادة رأسمالها المصدر لـ187.5 مليون جنيه ممولة من الأرباح وفروق العملة

وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة المهندس للتأمين على زيادة رأسمالها المصدر من 150 مليون جنيه إلى 187.5 مليون جنيه، بزيادة قدرها 37.5 مليون جنيه بحيث يتم تمويل الزيادة من الأرباح المرحلة والإحتياطي الخاص للشركة من فروق التغير في أسعار العملات.

وقد وافقت الجمعية العمومية للشركة بالإجماع على استخدام مبلغ قدره 27.35 مليون جنيه من الإحتياطي الخاص للشركة (فروق التغير في أسعار العملات)، بجانب مبلغ بقيمة 10.14 مليون جنيه من الأرباح المرحلة البالغة 10.91 مليون جنيه لتمويل زيادة رأسمال الشركة، وذلك بعد إجراء التوزيعات المقترحة.

كما وافقت الجمعية العمومية الغير عادية لشركة المهندس للتأمين على إقرار هذه الزيادة في رأسمال الشركة المصدر، على أن يتم توزيع الأسهم المجانية على المساهمين بواقع 0.25 سهم مجاني لكل سهم أصلي وفقاً للقواعد المعمول بها الهيئة العامة للرقابة المالية، بالإضافة إلى موافقتها على تعديل المواد 6 ، 7 من النظام الأساسي للشركة تبعاً لذلك.

وكانت قد بلغت الأرباح المرحلة بشركة المهندس للتأمين حوالي 10.9 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2019 – 2020، مقابل نحو 1.8 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، بمعدل نمو 490.9%.

وقد حصلت شركة المهندس للتأمين خلال يناير الماضي على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية للسير فى إجراءات زيادة رأس المال المصدر إلى 187.5 مليون جنيه، حيث وافقت الهيئة على نشر نموذج الإفصاح بغرض السير فى زيادة رأسمال المصدر بقيمة 37.5 مليون جنيه، ومن المقرر تمويل هذه الزيادة من الاحتياطى الخاص ورصيد الأرباح المرحلة.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...