حفلة 1200

«نستلة مصر» تبدأ تنفيذ مشروع لإعادة تدوير مخلفات البلاستيك منذ شهرين  

 كشف معتز الحوت رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نستله مصر، عن بدء تنفيذ مشروع إعادة تدوير مخلفات البلاستيك منذ شهرين، مضيفا أنه خلال تلك الفترة نجحت الشركة في إسترجاع كميات كبيرة من الزجاجات البلاستيكيه  مما ساهم فى تحسين المستوى المعيشى للأسر التى  تعمل في مجال إعادة تدوير المخلفات بالقاهرة.

 وقال خلال لقائه مع د. ياسمين فؤاد وزيرة الدولة لشئون البيئة، إنه بذلك وضعت الشركة حجر أساس لمشروع كبير سوف يؤدي إلى تحسين المستوى المعيشى لألاف الاسر التي تعمل في مجال  اعادة التدوير والذى بدوره سوف يؤدي إلى تحقيق شركة نستله لإلتزامها بجمع 100% من عبوات البلاستيك قابلة لإعادة التدوير بحلول عام 2025 .

 وأضاف الحوت أن هدف المشروع يتمثل في اعادة تدوير أكبر كمية من البلاستيك لحماية البيئة من اضراره، من خلال  تبني نموذج يدمج حماية البيئة مع العدالة الاجتماعية والاقتصادية وذلك عن طريق تحفيز كل العاملين في سلسلة القيمة في مجال البلاستيك، لجمع أكبر كميات من  البلاستيك.

 ووجه الدعوة  لشركات القطاع الخاص المختلفة للانضمام لهذه المبادرة الطموحة والتى من  شأنها المساهمة بقوة في تنمية المجتمع، ودعم خطط الدولة التي تهدف الى الحفاظ على البيئة واستدامة مواردها.

وأشار الحوت إلى  جهود وزارة البيئة المصرية التي تظهر مرونة غير مسبوقة للتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص والشركات، بهدف الاستفادة من موارد الطرفين بما يحقق المصلحة العامة، والحفاظ على البيئة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض