EFG

خبراء يؤكدون أهمية التكنولوجيا لدعم الخطط البيعية للشركات العقارية

فتح الله فوزي: التكنولوجيا لها دور أساسي في دعم الخطط التسويقية للشركات

محمد الحسيني:«إثمار للتكنولوجيا» تطرح آليات تسويقية جديدة لدعم تصدير العقار للخارج

محمد البستاني: القاهرة الجديدة أصبحت بوابة العاصمة الإدارية الجديدة

قال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال، إن مصر تشهد نهضة عمرانية شاملة غير مسبوقة خلال الأربعة سنوات الماضية وهو ما أدى لزخم عقاري في السوق، كما أنه من المتوقع انتقال الكثير من الأعمال والعملاء للتواجد في مناطق جديدة خلال الفترة المقبلة ومنها إقليم الصعيد.

أضاف خلال المؤتمر الذي عقدته شركة إثمار للتكنولوجيا العقارية اليوم Brokers Meeting ، أن الدولة أصبحت تشجع الاستثمار العقاري وتطرح مساحات كبيرة من الأراضي في وقت قياسي وهو ما يشجع المستثمرين المحليين والأجانب على ضخ استثمارات جديدة بالسوق العقارية، لافتا إلى أنه لا يوجد زيادة في المعروض من الوحدات بالسوق.

أشار إلى أن السوق يحتاج للمزيد من الوحدات السكنية والإدارية والتجارية مع عدد السكان الكبير، كما أن السوق تشهد تطورا كبيرا ونشاطا ملحوظا خلال الفترة الحالية، مؤكدا على دور التكنولوجيا في تسهيل عمليات البيع والشراء ودور المسوقين العقاريين في دعم الخطط البيعية للشركات العقارية.

وكشف محمد الحسيني، رئيس شركة إثمار للتكنولوجيا العقارية، عن اطلاق الشركة آليات تسويقية جديدة يتم من خلالها تسهيل عملية التسويق الالكتروني لمنتجات عقارية خارج مصر.

أوضح أن شركة إثمار واحدة من الشركات المتخصصة في مجال خدمات القطاع العقارى ومتواجدة فى السوق المصرى منذ عشر سنوات، كما لديها العديد من الخدمات فيما يخص التسويق الالكترونى أو البرامج المتخصصة لإدارة هذه الشركات، ومنها (الأهلى صبور – الشرقيون للتنمية العمرانية –المراسم للاستثمار العقارى – معمار للتطوير العقارى – لاند مارك صبور – وغيرهم العديد من الشركات، ذلك بالإضافة الى عدد كبير من كبار الوكلاء العقاريين التى اعتمدت على خدمات إثمار.

أضاف أنه حتى الآن رغم حديث الدولة عن تصدير منتجات عقارية خارج مصر إلا أن الكثير من المسوقين لا يعتمدوا على الDigital Marketing، مشيرا إلى أن هناك منتجات عقارية جديدة تسهل عملية التسويق العقاري خارج مصر وفقا لاحدث الآليات التكنولوجية العالمية.

لفت إلى ضرورة تدريب المسوقين العقاريين على الاستعانة بأنظمة تكنولوجية جديدة وعالمية في الوصول للعميل خارج.

أوضح محمد البستاني، رئيس شركة البستاني للاستثمار العقاري والسياحي، أنه تم تدشين جمعية مطوري القاهرة الجديدة بهدف تنظيم قطاع التطوير العقاري في مدينة القاهرة الجديدة والتي أصبحت بوابة للعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن هناك أكثر من 200 شركة عقارية تعمل بالقاهرة الجديدة وهو ما يجعلها سوق كبيرة.

أشار أحمد أيمن، مدير فرع شركة أرسطو العقارية في مصر، أنه تم تدشين فرع الشركة في مصر سبتمبر الماضي وذلك للإجابة على التساؤلات المتعددة للعملاء المصريين حول مزايا شراء عقار في قبرص، مؤكدا على بحث العديد من العملاء على مزايا استثمارية من شراء العقار بجانب تحقيق أرباح مباشرة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook