EFG

«هيرميس- سيتي بنك» ينتهيان من دراسة بدائل للمصرية للاتصالات في «فودافون» خلال شهر

قال مصدر بالشركة المصرية للاتصالات أن بنكي «هيرميس » و« سيتي بنك» سينتهيان من دراسة البدائل الاستثمارية المتاحة للمصرية للاتصالات بخصوص فودافون مصر خلال فترة تتراوح بين شهر و شهر ونصف.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن قرار المصرية للاتصالات سواء بشراء  حصة حاكمة في فودافون مصر من عدمه سيأتي بعد دراسة بنكي هيرمس، وسيتي بانك لكل جوانب الصفقة، وتقدمهما بالرأي الاستشاري حول القرار، ومن ثم دراسته بمجلس إدارة المصرية للاتصالات وعرضه على الجمعية العمومية للشركة.

وتمتلك المصرية للاتصالات حق الشفعة في شراء حصة حاكمة من فودافون مصر باعتبارها تمتلك 45% من أسهم الأخيرة، وبالتالي يحق لها شراء حصة حاكمة بدلاً من شراء stc لفودافون مصر.

واختارت المصرية للاتصالات تحالف يضم  المجموعة المالية هيرميس وسيتي بنك لتحديد البدائل الاستثمارية بشأن صفقة  فودافون مصر -والتي تمتلك بها نحو 45 %.

وتلقي جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية أمس طلب من شركة فودافون مصر، لدراسة مدى توافق استخدام المصرية للاتصالات لحق الشفعة لشراء حصة فودافون العالمية بشركة “فودافون مصر”، مع قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005، وذلك بعد توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية STC لشراء 55% من حصتها في فودافون مصر.

أضاف، أن الجهاز سيقوم بالدراسة واتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005، ولائحته التنفيذية

ووقعت شركة الاتصالات السعودية STC مع شركة فودافون العالمية انفاق غير إلزامي لشراء حصة الأخيرة في فودافون مصر بقيمة مبدأية حوالي 2.39 مليار دولار.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...