EFG

البنك الأهلي يبرم تسويات مع متعثرين بـ 20 مليار جنيه منذ 2008

كشف هشام عكاشه، رئيس البنك الأهلي المصري، عن قيام  البنك بتسوية ديون للمتعثرين تصل قيمتها لنحو 20 مليار جنيه منذ 2008 وحتى الآن.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن ذلك جاء في ظل برنامج الاصلاح الذي تبناه البنك منذ 2008  حيث يتبنى عدد من المبادرات الجادة وكذلك يعد عنصرا فاعلا مع المبادرات التي يطلقها البنك المركزي لحل مشاكل العملاء المتعثرين.

وأكد عكاشة أنه تم التعامل بشكل جدي مع العملاء المتعثرين حيث تم التعامل مع العملاء بكامل المحفظة ، كما ساهم دور البنك في تشغيل بعض المصانع المتعثرة وكذلك تطوير اداء البعض الآخر.

وكان البنك المركزي قد اطلق عدد من المبادرات  خلال الفترة الماضية منها مبادرة للشركات الصغيرة والمتوسطة خلال 2015  بفائدة 5%، حيث قام البنك الأهلي بضخ تمويلات بقيمة 35 مليار جنيه لتمويل 46 ألف عميل مشروعات .

كما اطلق البنك مبادرة لتمويل القطاع الصناعي بنحو 100 مليار جنيه فضلا عن تسوية ديون المصانع المتعثرة بما يصل لنحو 31 مليار جنيه حيث اعلن خلال الأيام الماضية أنه تم حتى الآن إلغاء مديونيات بقيمة 10.6 مليار جنيه تخص 93 مصنعًا متعثرًا ، فضلا عن مبادرة لتمويل القطاع العقاري، وكذلك القطاع السياحي.

وفي تصريحات سابقة لـ” أموال الغد ” قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى المصري، أن مصرفه ضخ تمويلات بقيمة 8.2 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمحدودي الدخل، فضلا عن ضخ تمويلات بقيمة 92 مليار جنيه لقطاع التجزئة المصرفية حتى نهاية شهر يناير 2020.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...