EFG

إلغاء الدورة المقبلة من المؤتمر العالمي للمحمول MWC .. رسميًا

اعلن اتحاد مشغلي وشركات الهواتف المحمول GSMA، المنظم للمؤتمر العالمي للمحمول  MWC، رسميًا عن إلغاء المعرض لهذه السنة، والذي كان من المفترض أن يعقد في الفترة من 24 إلى 27 فبراير في برشلونة، ويجذب عادةً أكثر من 100 ألف مشارك من 200 دولة.

 وقال جون هوفمان John Hoffman، الرئيس التنفيذي لاتحاد GSMA: بعد الأخذ بعين الاعتبار مراعاة البيئة الآمنة والصحية في برشلونة والبلد المضيف، فقد ألغى اتحاد GSMA المؤتمر العالمي للجوال MWC 2020 لأن القلق العالمي بشأن تفشي فيروس كورونا والظروف الأخرى يجعل من المستحيل على GSMA تنظيم الحدث.

 ونشر اتحاد GSMA بيانًا يؤكد قرار الإلغاء، ويوضح أن المدينة المضيفة تحترم هذا القرار وتفهمه، ويواصل الاتحاد والمدينة المضيفة العمل ودعم بعضهما البعض من أجل تنظيم MWC 2021 والإصدارات المستقبلية من المؤتمر.

 وتجاوزت الإصابات بفيروس كورونا 42 ألف مع وصول عدد الوفيات إلى أكثر من 1300 حالة، وتم الإبلاغ عن معظم الإصابات والوفيات في ووهان ومقاطعة هوبى المحيطة بها في الصين، لكن 25 دولة على الأقل أبلغت عن حالات.

 وعادةً ما يعقد MWC سنويًا في مدينة برشلونة عاصمة كاتالونيا، وله تأثير اقتصادي كبير على المدينة، حيث يوفر 500 مليون دولار للاقتصاد المحلي، ويولد أيضًا 14100 وظيفة بدوام جزئي.

 وجاء قرار الإلغاء بعد انسحاب العديد من الشركات، بما في ذلك إل جي وإريكسون وإنفيديا وإنتل وفيفو وسوني وأمازون وسيسكو ونوكيا وفيسبوك وفودافون ودويتشه تيليكوم و ZTE و NTT Docomo و BT و HMD و Orange و Sprint.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...