EFG

وزير التموين: ندرس اصدار سجل موحد لكافة المنشآت الاقتصادية قريبا

قال د. علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم حاليا بالتعاون مع كافة الجهات دراسة اصدار سجل موحد لكافة المنشآت الاقتصادية ” صناعية، تجارية، خدمية، زراعية وسياحية”، من اجل توفير الوقت وكذلك عدم تشتت الجهود.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم، للاعلان عن اطلاق خدمات السجل التجاري للقطاع المصرفي بالتعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية، والشركة المصرية للاستعلام الائتماني ” اي سكور”.
وأوضح ان ذلك يأتي في اطار الخطوات التي تقوم بها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار في مصر، والتي يتوازى معها اهتمام الدولة بتعزيز التحول الرقمي والذي لا يتعلق فقط بميكنة الخدمات، بل التحول في كيفية اداء الخدمات ذاتها، حتى لا تتكرر التجارب السابقة في نظم المعلومات.
وأكد المصيلحي أن عملية التحول الرقمي الحقيقي تتطلب بنية اساسية في الاتصالات قوية تسمح بتداول البيانات والصور في نفس توقيت حدوثها الحقيقي، ونظم معلومات حقيقية وليس ميكنة النظام الموجود، فضلا عن الاهتمام بالتدريب البشري والتأهيل.
ونوه بأنه يتم حاليا تطبيق تجربة التحول الرقمي في بورسعيد بحيث يقوم كل مواطن بالانتهاء من كافة الخدمات التي يحتاجها عبر موبايل ابليكيشن، وتوجد نتائج جيدة له حاليا.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...