عشماوي : إتاحة بيانات 400 ألف منشأة للقطاع المصرفي عبر شركة i-score

قال د. إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التنمية أن الوزارة تعمل على إتاحة بيانات نحو 400 ألف منشأة للقطاع المصرفي عبر الشركة المصرية للاستعلام الائتماني ” اي سكور”.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم، للاعلان عن اطلاق خدمات السجل التجاري للقطاع المصرفي بالتعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية، والشركة المصرية للاستعلام الائتماني ” اي سكور”.

وأوضح أن الـ400 ألف منشأة التي تتعامل مع القطاع المصرفي يمثلون فقط نحو 10% من إجمالي المنشآت المدرجة على قواعد السجل التجاري والبالغ عددهم نحو 4.5 مليون منشأة،منوها أن هناك فرصة هائلة لإتاحة قدر كبير من المنشآت للتعامل مع القطاع المصرفي.

وأشار عشماوي  إلى أن الجهاز يستهدف الانتهاء من إعداد سجل موحد للمنشأة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة، و ذلك في إطار المشاركة في خطة الدولة للشمول المالي.

 

ولفت إلى أن الجهاز قام بربط قواعد بيانات 95 مكتب سجل تجاري، ثم بدأ في عمليات الربط مع الكيانات الحكومية وغير الحكومية،حيث تم الربط مع مصلحة الضرائب ووزارة الصحة، بجانب إنه يستهدف انشاء مركز معلومات عن نشاط التجارة فى مصر قريبا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض