حفلة 1200

اي سكور: 1.35 مليار جنيه قيمة السجلات الائتمانية المحتفظ بها بالشركة

قال محمد كفافي رئيس الشركة المصرية للاستعلام الائتماني اي سكور، أن قيمة السجلات الائتمانية التي تحتفظ بها الشركة بلغت 1.35 تريليون جنيه بنهاية يناير الماضي، موضحا ان تلك السجلات نابعة من القروض والتسهيلات التي تقدمها البنوك وشركات التأجير التمويلي وشركات التمويل العقاري.

وقال إنه يوجد لدى الشركة حاليا نحو 17.5 مليون عميل، بينهم 3 ملايين عميل قروض متناهية الصغر، فيما بلغ حجم التسهيلات الائتمانية نحو 660 مليار جنيه منهم 23.5 مليار جنيه تم منحها عن طريق البنوك أو الشركات التابعة للاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر وذلك بنهاية يناير الماضي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة التموين لإطلاق خدمات السجل التجاري للقطاع المصرفي بالتعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية والشركة.
وأوضح إنه منذ توقيع البروتوكول مع جهاز تنمية التجارة الداخلية في يوليو 2019، تم عقد اجتماعات لفرق عمل الجهات المعنية ، لدراسة وتحديث البنية التكنولوجية ، للتوافق مع النظام .

وأضاف كفافي أن الشركة قامت بطرح مناقصة للشركات المحلية وبعد اختيار الشركة المنفذة تم اجراء التجارب التشغيلية واجراءات منظومة أمن المعلومات للتأكد من توافقها من افضل المعايير .

وأشار إلى أن الشركة قامت توفير آلية لربط البنوك العاملة في مصر، مع مصلحة السجل التجاري، لإتاحة الاستعلام عن السجلات التجارية، مما يساعد في التسيير على المواطن.

وذكر كفافي أن المشروع يعد بمثابة انطلاقه لمزيد من مشروعات الربط الحكومية التي ستقدمها الشركة، كالربط مع الادارة العامة للمرور، والربط مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم خدمة الاستعلام عن شهادات الوفيات ، كما سيتم الربط مع وزارة العدل لتقديم خدمات أحكام الافلاس.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض