EFG

«الطرق» تنفذ  ٩ مشروعات جديدة بطريق الإسكندرية باستثمارات ١.٠٦٧ مليار جنيه

المشروعات الجديدة تدخل ضمن خطة الدولة لرفع كفاءة شبكة الطرق وتيسير الربط بين المحافظات

ارتباطا بخطة الدولة الطامحة لتأسيس بنية تحتية قوية وتأهيل الدولة لجذب الاستثمارات الجديدة، وتيسير حركة التجارة الداخلية من خلال تطوير شبكة طرق على أعلى مستوى  ، تستحوذ هيئة الطرق والكباري على تطوير ٩ مشروعات جديدة على طريق الاسكندرية باستثمارات إجمالية تبلغ ١.٠٦٧ مليار جنيه، وفقا لمصدر مسئول بإدارة المشروعات بالهيئة.

أكد أن المشروعات الجارى تطويرها تتضمن كبارى رئيسية على الطريق لتحسين مستوى الخدمة فضلاً عن زيادة الربط بين المدن المجاورة، وإضافة حارات مرورية جديدة على الطريق ، كما تشمل المشروعات رفع كفاءة الطرق القائمة.

وتمثل هيئة الطرق والكباري أحد الاذرع الرئيسية للدولة في تنفيذ مشروعات تطوير البنية التحتية بالدولة، حيث تقتنص حصة ضخمة من مشروعات الطرق الرئيسية بالدولة، وساهمت من خلال الشركات التابعة لوزارة النقل وعدد من شركات المقاولات المحلية في تطوير المرحلتين الأولى والثانية من شبكة الطرق القومية الجديدة خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن تطوير طريق الاسكندرية الجديد يأتي ضمن خطة الدولة في رفع كفاءة الطرق الرئيسية، وتيسير حركة نقل البضائع بين المحافظات، والقضاء على الاختناقات المرورية ، مضيفاً أن مشروع طريق الاسكندرية سيتضمن تطوير نحو ٧ كبارى جديدة، بالإضافة إلى إنشاء محاور للخدمة على الطريق لتحسين مستويات التشغيل خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أنه في إطار التوجيهات المستمرة من الدولة لرفع كفاءة الطرق على مستوى المحافظات، تعمل هيئة الطرق بالتعاون مع الأجهزة الحكومية لحصر كافة الطرق التي تحتاج إلى إعادة التطوير وإدراجها ضمن خطة رفع كفاءة الطرق بالمحافظات .

أخبار متعلقة
Comments
Loading...