حفلة 1200

« التموين» و « اي سكور» يطلقان خدمات السجل التجاري للقطاع المصرفي

أطلق جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية والشركة المصرية للاستعلام الائتماني “أي سكور” خدمات السجل التجاري للقطاع المصرفي وبذلك بالتعاون مع البنك المركزي واتحاد البنوك، وذلك تفعيلا للبروتوكول الموقع بينهما في يوليو الماضي.
وقال هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر إن مشروع إتاحة السجل التجاري لقطاع البنوك يأتي ضمن جهود الحكومة نحو تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 وفي اطار العمل على تحقيق التنافسية والتنوع للاقتصاد المصري ،وتعظيم القيمة المضافة ،وتوفير جهاز اداري كفء وفعال .
وأضاف سيكون لتدشين خدمات الاستعلام عن السجلات التجارية الكترونيا، أثرها البالغ في تعزيز دور قطاع التجارة الداخلية في مصر، كأحد المحركات الأساسية للتنمية الاقتصادية.
وأشار عز العرب إلى أن تدشين خدمات الاستعلام عن السجل التجاري للقطاع المصرفي ، سيكون له مردود ايجابيا كبيرا على القطاع المصرفي.
وأوضح أنه سيعمل على التيسير على جمهور المستثمرين والمتعاملين مع البنوك، بما يتماشى مع توجهات البنك المركزي ، فضلا عن التوافق مع توجهات الدولة في التحول إلى النظام المعلوماتي الرقمي، وترسيخ مفهوم الشمول المالي، كما يؤدى إلى توفير قاعدة بيانات متكاملة من البيانات الاجمالية للسوق المصري ، تتيح المؤشرات الاقتصادية المطلوبة على المستوى القومي، وقاعدة بيانات كاملة للمنشآت الاقتصادية المسجلة بالسجل التجاري.
وأضاف عز العرب أن المشروع سيحد من مخاطر التزوير والاحتيال ،وتخفيض تكلفة مخاطر التمويل عن طريق دعم الجهات المانحة للائتمان، بتوفير المعلومات الدقيقة، والمحدثة، لاتخاذ قرار التمويل ، أو منح الائتمان ، بتوفير المعلومات الدقيقةـ والمحدثة، لاتخاذ قرار التمويل أو منح الائتمان على أساس سليم، فضلا عن التيسير في تقديم الخدمات للمستفيدين، بدقة عالية، بجانب دعم جهود الدولة لتحقيق الشفافية والافصاح ،ومكافحة الفساد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض