وزير قطاع الاعمال:  الوطن العربي يستحوذ على 33% من صادرات الاسمدة 

قال هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام،  إن الوطن العربي يستحوذ على 33% من صادرات الاسمدة عالميا بما يقدر بنحو 72 مليون طن،  بينما يصل اجمالي الصادرات للاسمدة عالميا نحو، 224 مليون طن.

وأوضح خلال افتتاح الملتقى الدولي السادس والعشرون للاسمدة والذي ينظمه الاتحاد العربي للاسمدة اليوم ولمدة 3 ايام ،  أنه وفقا لاخر التقارير العالمية فإن انتاج الاسمدة وخاماتها عالميا يصل لنحو 315 مليون طن خلال 2018، وتبلغ حصة انتاج الوطن العربي 139 مليون طن بما يمثل 18% من الانتاج العالمي.
وأكد  توفيق ان صناعة الاسمدة في الوطن العربي واعدة اعتمادا على المخزون الاستراتيجي من الغاز الطبيعي والذي يعد الخام الرئيسي للاسمدة،  بما ما يعزز صدارة الشركات العربية للإنتاج العالمي من الأسمدة.
وأشار الى ضرورة التعاون بين الصناعة المصرية والعربية وانشاء قاعدة بيانات تساعد على التكامل  الصناعي في الوطن العربي.
يأتي الملتقي هذا العام تحت شعار “إعادة تشكيل مستقبل الصناعة” مع التركيز بشكل خاص على سياسات الأسمدة العالمية، ووضع وتوقعات صناعة الأسمدة والمواد الخام والمزيد من الموضوعات الأخرى.
یـصاحب الـملتقى مـعرضـاً صـناعـیا، یـشارك فـيه عـددمـن الشـركـات الـعربـیة والأجـنبیة ذات الـصلة بـصناعـة وتـجارة وشـحن الأسـمدة وذلـك مـن مـختلف دول الـعالـم حـیث تـقوم ھـذه الشـركـات بـعرض أحـدث الـمنتجات في مجال  صـناعـة الأسمدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض