EFG

وزيرة الصحة: المصريون العائدون من الصين بخير..ولا وجود لفيروس كورونا بمصر

أكدت وزيرة الصحة هالة زايد، عدم وجود أي حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد بين المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، بؤرة انتشار الفيروس

وأوضحت الوزيرة في تصريحات لبرنامج “الحياة اليوم”، أنه لا وجود أي حالات مصابة في جميع أنحاء مصر حتى الآن.

وفي سياق متصل قال أحمد عتمان رئيس البعثة الطبية لإجلاء المصريين من ووهان، والمتواجد داخل الحجر الصحي في مرسى مطروح، في اتصال هاتفي مع برنامج “القاهرة الآن”، أن فترة الحجر الصحي للعائدين والفرق الطبية المرافقة لهم تستمر 14 يوما انقضى منها أسبوع حتى أمس.

وقال وزير الطيران المدني بمصر، إن الحكومة قامت بـ”ملحمة ” في مواجهة فيروس “كورونا” الجديد، حيث شهد لها العالم بالكفاءة، وذلك من خلال تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف محمد منار عنبة، أن السلطات المصرية استطاعت استعادة الطلاب المصريين وعائلاتهم من مدينة “ووهان” الصينية بمقاطعة “هوبا”، بكفاءة عالية، كما تمكنت أيضا من استعادة 32 صياداً من اليمن، بعد احتجازهم لأكثر من ثلاثة أشهر.

وكشفت آخر إحصائية، عن ارتفع عدد الوفيات إلى 908، بالإضافة لاثنين آخرين خارج الصين، بالإضافة لإصابة 3062 حالة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما رفع إجمالي عدد المصابين في البر الرئيسي الصيني إلى 40171.

وسبب الوباء تعطيلاً كبيراً للحياة في الصين حيث تحولت المدن الصينية، التي تعج عادة بالحركة، إلى مدن أشباح خلال الأسبوعين الماضيين، بعد إغلاق فعلي للمدن وإلغاء الرحلات الجوية وإغلاق المصانع والمدارس.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...