EFG

«ريدكون ميدكال» تُرجئ تطوير «البروج ميديكال ديستركت» بطريق الاسماعيلية

أعلنت شركة “ريدكون ميديكال باركس” إرجاء تطوير مشروع “البروج ميديكال ديستركت” بطريق الاسماعيلية ، على مساحة 33 ألف متر مربع وبإستثمارات تُقدر بنحو مليارى جنيه، وفقا لـ مصطفى الشبينى، رئيس مجلس الإدارة.

وقالت الشركة أن قرار التراجع عن تطوير المشروع يرجع إلى ضعف عوائد طرح المراحل الأولية له والتى شملت تسويق المبانى الخاصة بالعيادات الطبية، مؤكدة أن السوق العقارى يشهد تباطؤ شديد على مستوى الإقبال على الوحدات المتخصصة فى الأنشطة الإدارية والطبية مقابل نسب رواج جيدة فى مبيعات الوحدات التجارية والسكنية.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أنه تم الإتفاق مع شركة كابيتال جروب المالكة للأرض على تسوية أرض المشروع والمملوكة بنظام الشراكة، ولم يتم حتى الآن تحديد الموقف الخاص بإمكانية إعادة دراسة المشروع بنظام استثمارى آخر ، مضيفا أن اللجوء إلى التسوية يرجع للحالة العامة للسوق خلال الفترة الراهنة.

أشار إلى أن الشركة إعتمدت على طرح المرحلة الأولى بالمشروع والتى تتضمن الوحدات الخاصة بالعيادات الطبية، وإستهدفت تحقيق عوائد مالية جيدة تدعم خطة الإنشاءات، حيث تطلب تطوير المرحلة الأولى ضخ ما يقرب من 200 مليون جنيه.

وأضاف أنه خلال الأشهر الأخيرة من العام الماضى تلقت الشركة عرضا من شركة «Hospinorm» الألمانية وهى مؤسسة طبية متخصصة ، طرحت تطوير مبنى المستشفى الضخم بداخل مشروع البروج ميديكال، وتم تحديد حجم استثمارات المستشفى بقيمة 700 مليون جنيه، ثم توقفت المفاوضات معها خلال الفترة الراهنة.

وكان من المقرر أن يتضمن مشروع “البروج ميديكال ديستركت” تطوير 3 مبانى منفصلة تخصص للعيادات الطبية، بجانب مستشفى ضخم بطاقة 200 سرير على مساحة 8 آلاف متر، كنموذج للمشروعات الطبية المتخصصة، ووفقا للتصميمات الخاصة بالمشروع حددت مساحة 11 ألف متر مربع للمبنى الأول والخاص بالعيادات الصغيرة ومتوسطة المساحة، بالإضافة إلى إقامة مبنى ثانى على مساحة 9 آلاف متر مربع يخصص للمراكز الطبية المتخصصة، فضلا عن مبنى ثالث بالمشروع على مساحة 9.200 متر مربع خاص بالعيادات والمراكز الطبية.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...