EFG

«ايفر جرو» تستهدف طرح 30% من اسهمها بالبورصة خلال عامين

وتبدء تشغيل المرحلة الثالثة من مجمع السادات خلال الربع الثالث باستثمارات 4 مليارات جنيه

كشف محمد الخشن رئيس شركة ايفر جرو للاسمدة  المتخصصة طرح 30% من اسهمها بالبورصة المصرية خلال عامين.

وقال خلال المائدة المستديرة التي نظمتها الشركة اليوم على هامش الملتقى الدولي السنوي السادس والعشرون للاسمدة، إن ذلك في اطار العمل على توسع استثمارات الشركة في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، والتي تقوم بتوجيه 40% من انتاجها له.
وأشار الخشن إلى ان الشركة تستهدف بدء تشغيل المرحلة الثالثة من مجمع مصانعها بالسادات خلال شهري يوليو او اغسطس المقبلين، منوها بان ارجاء التشغيل نظرا لاحتياج مزيد من الوقت لتصنيع الماكينات المتخصصة للمصانع وكذلك ايجاد التمويل الكافي للمشروع.
ونوه بان المرحلة الثالثة من المجمع تستحوذ على ما بين 40-45% من استثمارات الشركة بالسادات بما يتراوح بين 4-4.5 مليار جنيه.
وأضاف الخشن ان هذه المرحلة تتضمن  تشغيل 3 مصانع  تتمثل في مصنع DCP (ثنائي فوسفات الكالسيوم) بطاقة إنتاجية ١١٠ الف طن سنويا، ومصنع جديد لكلوريد الكالسيوم ليصبح اجمالي الإنتاج 100 الف طن سنويا، و مصنع فوسفريك اسيد بتركيز 85% بطاقة 30 الف طن سنويا.
وذكر ان الشركة ضخت حتى الآن في المجمع استثمارات تقدر بنحو 6 مليارات جنيه، منوها بان  الشركة تعمل حاليا بطاقتها الإنتاجية القصوى حيث تنتج نحو 360 الف طن سلفات البوتاسيوم، و 120 ألف طن نترات الكالسيوم، و 120 ألف طن NPK ، 270 الف طن حامض الكبريتيك، و100 ألف طن كلوريد الكالسيوم والذي من المستهدف أن تصل لنحو 150 الف طن خلال العام المقبل، فضلا عن إنتاج DCP (ثنائي فوسفات الكالسيوم) بطاقة إنتاجية ١١٠ الف طن سنويا الذي يدخل في انتاج الاعلاف.
أخبار متعلقة
Comments
Loading...