EFG

« ايفر جرو» تستهدف انشاء مشروعين بأسوان والسادات باستثمارات 19 مليار جنيه 

تستهدف شركة ايفر جرو للاسمدة المتخصصة، البدء في تدشين مشروعين خلال الفترة المقبلة في اسوان ومدينة السادات على مساحة 920 الف متر باستثمارات تصل لنحو 19 مليار جنيه.

وقال محمد الخشن رئيس الشركة خلال المائدة المستديرة التي نظمتها الشركة اليوم على هامش الملتقى الدولي السنوي السادس والعشرون للاسمدة، إن الشركة حصلت على موافقة رئيس الوزراء على المشروع الاول الذي من المزمع اقامته في اسوان على مساحة 420 الف متر مربع، منوها بان الشركة في المراحل الاخيرة لانهاء الاوراق الخاصة به واستلام الارض.

وأوضح ان المشروع سوف يتم انشاؤه بالتعاون مع شركة ايكوفوس البلجيكية  باستثمارات تقدر بنحو 9 مليارات جنيه ولكن لم يتم تحديد نسب الشركتين حتى الآن،  منوها بأن لإنتاج سلفات البوتاسيوم وحامض الكبريتيك المركز 98.5%؜ و   NPK   DCP (ثنائي فوسفات الكالسيوم) ومن المتوقع ان تستغرق عمليه انشاؤه 4 سنوات.

وأشار الخشن إلى ان المشروع الثاني من المقرر اقامته في مدينة السادات على مساحة 500  الف متر، حيث جاري مفاوضات مع هيئة التنمية الصناعية حيث من المتوقع البدء في انشاء المشروع خلال 2021 باستثمارات تقدر بنحو  10 مليارات جنيه، على ان تستغرق فترة انشائه ما بين 3-4 سنوات.

وأضاف ان المشروع من المقرر ان يتم بالتعاون مع عدد من المستثمرين المحليين، حيث من المستهدف ان يقوم بانتاج 100 طن نترات نشادر، و 500 طن كالسيوم نترات، و حامض كبريتيك وفوسفوريك اسيد، ونترات الكالسيوم.

وعن تمويل المشروعات، نوه الخشن أن الشركة تقوم بالتفاوض حاليا  مع عدد من البنوك ومؤسسات التمويل الدولية من اجل توفير جزء من استثمارات تلك المشروعات.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook