EFG

«المجتمعات العمرانية» تخطط لإنهاء الإنشاءات الخرسانية بالكمبوند الشاطئى فى العلمين خلال عامين

الهيئة تتجه لتطوير “الشاطئى” كثانى كمبوند سكنى متكامل الخدمات بالعلمين..وخطة للطرح خلال ٤ أعوام

المشروع يتضمن قرابة ١٠ آلاف وحدة سكنية على مساحة ٧٠٠ فدان ويجرى تطويره مرحليا بموجب الإسناد ل ٤ شركات كبرى

 مع تنامى الأعمال الجارية في مشروعات تنمية مدينة العلمين الجديدة والتي تقوم على تطويرها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتشمل إنشاء سلسلة ضخمة من الأبراج شاهقة الارتفاع بالإضافة إلى الأحياء التراثية والمجمعات التعليمية والمناطق التجارية والترفيهية، فضلا عن تأسيس مقرات جديدة للحكم بالمدينة، تتجه الهيئة للتوسع في مشروعات المجمعات السكنية الخاصة خلف منطقة الابراج الشاطئية، والتى تتميز بموقع جاذب، وتساهم المجمعات السكنية الجديدة في تهيئة المناخ للإقامة طوال العام ضمن خطة الدولة لتنمية مدينة العلمين.

وبدأت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في تطوير أول كمبوند سكنى متكامل الخدمات فى منطقة الحى اللاتيني والجارى تنفيذه حالياً، حيث يتضمن عمارات سكنية وفيلات ومناطق خاصة للقصور، فضلاً عن المشروعات الثقافية والتراثية به، والمشروعات الخدمية، ويجرى إسناد الحى اللاتينى لعدد ٦ شركات مقاولات كبرى، ومن المخطط تطويره خلال ٥ سنوات كمرحلة أولى.

وتطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال الفترة الراهنة تطوير ثانى كمبوند سكنى متميز بمدينة العلمين الجديدة يعرف باسم”الكمبوند الشاطئى” ويقع بالقرب من مارينا وخلف منطقة الأبراج على مساحة إجمالية تقدر ب ٧٠٠ فدان، وتم الانتهاء من إسناده ل ٤ شركات مقاولات كبري، وفقا ل مصدر مسئول بإحدى الشركات العاملة بالمشروع.

أكد أن هيئة المجتمعات العمرانية انتهت من تقسيم مساحات المشروع وتوزيع حصص شركات المقاولات، وحددت الهيئة عامين فقط للانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع والتى تشمل الإنشاءات الخاصة بالهياكل الخرسانية للعمارات، كما تخطط الهيئة لطرح المرحلة الثانية للمشروع والتى تشمل أعمال التشطيبات المتكاملة خلال الأربعة أعوام المقبلة، تمهيدا لبدء التسويق للكمبوند.

أضاف أن الكمبوند من المقرر أن يتضمن قرابة ١٠ آلاف وحدة سكنية، وتستهدف الهيئة الانتهاء من التطوير نحو ٢٢٧٠ وحدة سكنية بالمرحلة الأولى خلال عامين، متوقعاً أن يحقق المشروع طفرة حقيقية في مدينة العلمين خلال السنوات المقبلة، فضلاً عن تحفيز جذب استثمارات جديدة للمدينة، فى إطار نجاح مشروعات هيئة المجتمعات.

وانتهى تحالف بنكى الأهلى المصرى وقطر الوطني من إجراءات الترتيب الخاصة بتقديم تمويلا بقيمة ١.٨ مليار جنيه لصالح شركة كونكريت للهندسة والانشاءات إحدى الشركات العاملة بالمشروع، ومن المقرر أن يتم توجيه التمويل بالكامل لصالح المرحلة الأولى من الكمبوند.

وأشار إلى أن شركات المقاولات العاملة بالمشروع بدأت فى تسلم الموقع خلال الخمسة أشهر الماضية ، وتعمل فى تنفيذ أعمال التسوية للارض، بالاضافة الى أعمال الحفر الرئيسية.

وتقدر استثمارات المرحلة الأولى للمشروع بنحو ١٦ مليار جنيه، كما تستهدف الهيئة تطويره خلال فترة زمنية تتراوح بين ٧ إلى ١٠ سنوات .

أخبار متعلقة
Comments
Loading...