EFG

« الغرف التجارية » يطالب « الصناعة» بتوفير أراضي لإقامة معارض دائمة بالمحافظات

طالب عدد من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد العام للغرف التجارية خلال لقائهم أمس مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بتوفير وتخصيص مساحات أراضي لإقامة مقرات لائقة ومعارض دائمة وموسمية للمنتجات بالمحافظات.

وأكدت جامع خلال اللقاء أنه سيتم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين لإتاحة مساحات الأراضي المطلوبة .

واشارت إلى أن قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والمعروض حاليا على البرلمان يتضمن تشريعات وحوافز لدمج القطاع غير الرسمي لمنظومة الاقتصاد الرسمي.

وأوضحت أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة سيقوم خلال الفترة المقبلة بتنظيم ندوات توعية بمقرات الغرف التجارية بالمحافظات لاستعراض حوافز قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة الجديد وتشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة للانضمام للاقتصاد الرسمي حيث يتضمن القانون حوافز وخدمات لأصحاب المشروعات التجارية والصناعية على حد سواء.

ومن جانبه قال المهندس ابراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ان الاتحاد يعد احد الاذرع التنموية الرئيسية للوزارة ويقوم بدور فاعل في خدمة الاقتصاد القومي، مشيرا إلى ان الاتحاد يضم 4.3 مليون مشروع تسهم بنحو 86% من الناتج المحلى وتوفر 81%من فرص العمل في مصر.

واضاف أن الاتحاد يعد اكبر ممثل لمنظمات الأعمال في مصر والمظلة الرئيسية لأصحاب الأعمال لكافة القطاعات ، مشيدا بالتعاون المثمر بين وزارة التجارة والصناعة والاتحاد لخدمة الاقتصاد القومي .

أخبار متعلقة
Comments
Loading...