EFG

وزير الطيران: المطارات مجهزة بشكل جيد لاستقبال المصريين العائدين من الصين

قال الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، إنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى توجهت طائرة لعودة المصريين من مدينة ووهان الصينية بسبب فيروس كورونا، مضيفا أنه تم إرسال طبيب نساء وتوليد مع الطائرة المتجهة للصين لوجود سيدة حامل مع العائدين، مؤكدا أنه تم تدريب طاقم الطائرة المصرية الخاصة بعودة المصريين من الصين للتعامل طبيا مع الركاب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامى أحمد موسى، أن الدولة المصرية وفرت أماكن مجهزة على أعلى مستوى لطاقم الطائرة والمصريين العائدين من الصين، مضيفا أن هناك تنسيق كامل مع وزارة الصحة لمتابعة حالات المصريين العائدين من الصين، مؤكدا أن الحجر الصحى بالمطارات مجهزة على أعلى مستوى لاستقبال العائدين من الصين.

وغادرت مطار القاهرة الدولى، أمس الأحد، طائرة خاصة من طراز إير باص A330/200  التابعة لشركة سياف إحدى شركات وزارة الطيران المدنى، والتى تسع لعدد297 راكباً متوجهة مباشرة إلى مطار ووهان بالصين، لنقل المواطنين المصريين الراغبين فى العودة إلى مصر، بعد انتشار فيروس كورونا.

وحرص وزير الطيران المدنى الطيار محمد منار ، ونائبه الطيار منتصر مناع علي تفقد الطائرة قبل إقلاعها، والتقي الركب الطائر والفريق الطبى التابع لوزارة الصحة المرافق للطائرة، واطمأن على تجهيزات الطائرة وتزويدها بكافة المستلزمات والمعدات الطبية الوقائية، حيث تم تدريب أطقم الضيافة الجوية على كيفية التعامل مع الركاب، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة منذ صعود الراكب على الطائرة وحتى وصولها إلى أرض الوطن، لضمان تحقيق أعلى مستويات ومعايير السلامة الصحية الوقائية .

وأكد وزير الطيران، على أن ما تقوم به الوزارة من نقل المصريين المتواجدين بدولة الصين جاء من منطلق دورها الوطنى ومسئوليتها المجتمعية وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية التي تحرص على سلامة وحماية أبنائها في الخارج فضلاً عن التعاون والتنسيق الفعال والمستمر مع أجهزة الدولة المختلفة ، كما  أعطى توجيهاته لجميع المطارات المصرية بإتخاذ كافة التدابير الإحترازية والوقائية الدقيقة.

وشدد وزير الطيران  على ضرورة  الإلتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية  واللوجستية والتعليمات الصادرة عن وزارتى الطيران المدنى ووزارة الصحة والسكان وفقاً لمعايير وضوابط منظمة الصحة العالمية بجميع المطارات. وتدريب وتلقين العاملين بكافة الإرشادات والتعليمات الوقائية.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...