EFG

«عبد الشهيد» للاستشارات تُغلق 9 صفقات استحواذ وزيادة رأسمال بـ400 مليون دولار 2019

كشف جرجس عبدالشهيد، الشريك المدير بمكتب عبد الشهيد للاستشارات القانونية عن نجاح مكتبه في إغلاق نحو 6 صفقات استحواذ خلال العام الماضي 2019، بقيمة إجمالية تصل إلى 250 مليون دولار.

أضاف في تصريحات خاصة، أن الصفقات تندرج تحت مظلة عدة قطاعات حيوية ممثلة في كل من قطاع النقل والأغذية والأسمنت، مٌشيرًا أن أبرز الصفقات تتمثل في صفقة استحوذ صندوق ازدهار للاستثمار المباشر على حصة تبلغ 30% من شركة فاميلى جروب المتخصصة في مجال نقل الركاب.

 أوضح الشريك المدير بمكتب عبد الشهيد للاستشارات القانونية أنه بجانب صفقات الاستحواذات، نجح المكت في إعادة هيكلة وزيادة رأس مال 3 شركات بقطاعات مواد البناء والأغذية والأدوية بقيمة إجمالية تُقدر بـ 150 مليون دولار .

 وفي سياق متصل أشار الى أن الأنشطة الرئيسية للمكتب ترتكز على قطاعات الدعاوى القضائية والتحكيم والنزاعات التجارية، بالإضافة للخدمات المصرفية والمالية والشراكات التجارية والوكالات وعقود التوزيع، فضلُا عن صفقات الاستحواذات والاندماجات وإدارة الطروحات، وتدبير التمويلات للمشروعات وتمثيل البنوك والجهات المقرضه، وكافة الأنشطة المتعلقة بخدمة المستثمرين ومساعدتهم للاستثمار بالسوق المصرية.

 وعلى صعيد السوق المصرية، توقع أن يشهد العام الجاري انتعاش لسوق الاستحواذات والاندماجات بالسوق المصرية، بالتزامن مع بدء جني ثمار الاصلاحات الاقتصادية، وبدء التنفيذ الفعلي للتعديلات التشريعية والقوانين الجديدة التي شهدتها الفترة الأخيرة، والتي تحمل بين طياتها تذليل للعقبات التي واجهها المستثمرين خلال السنوات الماضية خاصة فيما يرتبط بالبيروقراطية و طول الإجراءات.

 وأكد جرجس على النظرة الإيجابية للمؤسسات الخارجية للسوق المصرية بدعم الاستقرار الحالي على الصعيد السياسي والاقتصادي مقارنة بأسواق المنطقة، ذلك الأمر الذي يٌقلل من التاثير السلبي للتوترات الخارجية وتداعيات الاضطرابات العالمية .

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...