«بي جرين» تستهدف جذب استثمارات بـ 3 مليارات جنيه بمشروعاتها للانتاج الزراعي والحيواني

 كشف د. أشرف عمران رئيس مجلس إدارة شركة «بي جرين للاستثمار الزراعي والصناعي » ، عن اعتزام الشركة اقامة عدة مشروعات في مجالات انتاج النباتات الطبية والعطرية والانتاج الحيواني في مصر، منوها بأنه من المستهدف جذب استثمارات تتراوح ما بين 2-3 مليارات جنيه  خلال الفترة المقبلة، وتوفر كل مشروع نحو 2000 فرصة عمل.

 وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إن  تلك المشروعات تقام على 4 مراحل ببعض المحافظات المصرية، حيث تضخ الشركة حوالي 100 مليون جنيه في المرحلة الآولى، منوها بأنه سيتم اطلاق المرحلة الأولى من المشروع خلال فعاليات معرض ” اجري بيزنس” بنهاية الشهر الجاري، على أن يتم البدء في تنفيذه خلال فترة من 3-6 أشهر.

 أضاف عمران  أنه المشروع يقوم على استغلال الميزات النسبية لكل محافظة واقامة مشروعات زراعية وانتاج حيواني بها، منوها بأنه  تم شراء أرض بمساحة تصل لنحو 3 آلاف فدان بواحه سيوة  وسوف تشمل مشروع لتعبئة وتغليف التمور لزيادة القيمة المضافة لذلك القطاع فضلا عن مشروع لتربية وتسمين الحيوانات من ” أبقار وأغنام”، كما أن الشركة في مرحلة المفاوضات النهائية للحصول على مساحات تتراوح ما بين 3-10 آلاف فدان بالاقصر.

  وأوضح  أنه سيتم  استغلال تلك المساحات في  زراعة النباتات الطبية والعطرية الأورجانيك ذات المحتوي العالي من الماده الفعاله إضافة إلى إنتاج الزيوت أورجانيك بهدف تلبية الأسواق العربية والعالمية، منوها بأن المستهدف في البداية زراعة ما بين 100-200 فدان كمرحلة اولى قبل البدء في طرح المشروع على المستثمرين.

 وعن تمويل المشروع ، أكد عمران أن هناك رغبات من بعض المستثمرين من الإمارات والسعودية للمشاركة في المشروع، كما قام أحد البنوك المصرية بابداء استعداده على تمويل المشروع بنحو 700 مليون جنيه، فضلا عن أن هناك تعاونا بين الشركة مع أحد البنوك  البحرينية، ولكن كل ذلك سوف يتم عقب تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

 وأشار إلى أن المنطقة الثالثة المستهدفة على مساحة 250 فدان في طريق الواحات البحرية بحيث تكون قريبة من القاهرة، والمنطقة الرابعة في مرسى مطروح لتغطية تلك المنطقة والسوق الليبي، منوها بأن الهدف من تلك المشروعات تهدف غلى توفير احتياجات السوق المحلية فضلا عن التصدير للخارج سواء لأوروبا أو روسيا وأوكرانيا .

 وتابع عمران أن هناك بعض المشروعات المستهدف اقامتها مثل مشروع الطحالب  لإنتاج الأوميجا 3 بامكانها اعادة رأسمالها خلال 14 شهرا والذي تبلغ قيمة استثمارته 22 مليون دولار، فضلا عن مشروعات لإنتاج الاعلاف والتي تعيد رأسمالها خلال 13 شهرا،  وإنتاج المكملات الغذائية من الطحالب وخاصة البروتين وكذلك عمل دليل لكيفية استخدام الطحالب بالغذاء بما يلبى متطلبات السوق المحلى والعالمى،  بالإضافة إلى إقامة أول قسم زراعى خاص للإنتاج بدون تربة تصل إنتاجياتها أضعاف الزراعة التقليديه وبها لأول مره يتم تربية النباتات مع اتجاه الجاذبية الارضية وبنفس الوقت ضد اتجاه الجاذبية الارضية.

وأكد عمران أن اقامة تلك المشروعات يحتاج إلى دعم الدولة المتمثل في سرعة اجراءات الحصول على التراخيص وكذلك تغيير بعض القوانين من أجل اقامة وحدات انتاجية داخل المناطق الزراعية حتى يتم استخلاص الزيوت والروائح من النباتات العطرية والتي يتم حاليا تصديرها كمادة خام ثم يعيد استيرادها كمنتجات، وكذلك وحدات لانتاج الاعلاف داخل مناطق تربية الحيوانات بدون أن يتم هدم تلك الوحدات للبناء على الرض الزراعية، فضلا عن تقليل تكلفة الكارته على الطرق سواء للمواد الخام او المنتجات النهائية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض