EFG

«التموين» تحرر 202 مخالفة بالأوكازيون الشتوي خلال إسبوع

قال الدكتور أيمن حسام الدين مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم تحرير 202 مخالفة بالأوكازيون الشتوي بسبب التخفيضات الوهمية، كما بلغ عدد المشاركين بالأوكازيون نحو 2391 محل حتى الآن خلال الموسم الجاري.

وقد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بدء فترة التصفية الموسمية الأولى (الأوكازيون الشتوي) لعام 2020 اعتباراً من 27 يناير الماضي ولمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين، على أن يتم عرض السلع اللازمة بأسعار مخفضة بالأوكازيون وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين
وأشار حسام الدين في تصريحات خاصة إلى أن نسبة التخفيضات تترواح مابين 30 إلى 70% ، لافتا إلى إلزام الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجاري.
وأضاف ضرورة قيام الجهات المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.
ويعلق التجار آمالهم على الأوكازيون الشتوي بهدف كسر الركود بالسوق وتنشيط المبيعات، خاصة أن القوة الشرائية للمواطنين ضعيفة خلال الفترة الماضية.
وقال يحيي زنانيري رئيس شعبة الملابس الجاهزة أن التجار يستهدفون زيادة المبيعات بنسبة 60% خلال موسم الأوكازيون وتصريف كافة البضائع الموجودة في الأسواق.
أخبار متعلقة
Comments
Loading...