EFG

البورصة تستعد لإستقبال شركتين استثمار عقاري خلال الشهر الجاري

كشفت مصادر مطلعة عن استهداف شركة جرين واى للاستثمار العقاري الإنتهاء من إجراءات طرح اسهمها ببورصة النيل خلال الشهر الجاري.

أضافت المصادر انه تم الانتهاء من التقدم بكافة المستندات للهيئة العامة للرقابة للمالية بغرض الطرح فى بورصة النيل، مشيرة الى أنه جاري استيفاء المتطلبات الاخيرة تمهيدًا للطرح.

وتقدمت كلا من شركات إميرالد للاستثمار العقارى وجرين واى للاستثمار العقارى وسيتى تريد لتداول الأوراق المالية بمستندات للهيئة العامة للرقابة للمالية بغرض الطرح .

وتستهدف إميرالد للاستثمار العقارى الإنتهاء من طرح 28% من اسهمها بالبورصة منتصف الشهر الجاري، برأسمال مصدر ومدفوع 250 مليون جنيه، وفقا لتصريحات خاصة من الدكتور هاشم السيد، الرئيس التنفيذي للشركة.

وأشار الى أن الهدف من إجراءات الطرح يتمثل في زيادة راس المال والاستحواذ على أراضي في القرية الذكية مباني واراضي، مضيفًا أن شركته تمتلك مول تجاري بالقاهرة الجديدة يتضمن العديد من الماركات والمؤسسات العالمية مثل اللولو هايبر ماركت فضلا عن تواجد نحو 6 بنوك مثل الاهلي ومصر والقاهرة والبنك التجاري الدولي.

ويعتبر طرح أميرالد للاستثمار العقاري الاول خلال 2020، عقب إنتهاء عام 2019 بطرح 4 شركات، بحصيلة 5.1 مليار جنيه، سبيد ميديكال، وفورى، وراميدا الدوائية، بالاضافة الى طرح 4.5% من رأسمال الشرقية للدخان والتي مثلت الطرح الحكومى الوحيد خلال العام الماضى.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...