حفلة 1200

مصر لتأمينات الحياة تعتزم توقيع إتفاقية تعاون مع البنك الأهلي لترويج منتجاتها عبر فروعه

تعتزم شركة مصر لتأمينات الحياة بالتعاون مع البنك الأهلي المصري توقيع اتفاقية التأمين البنكي لترويج منتجات الشركة المختلفة من خلال فروعه، لترتفع عدد الاتفاقيات التي أبرمتها مصر لتأمينات الحياة مع القطاع المصرفي لـ6 اتفاقيات.

وكشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة، أن المفاوضات وصلت لمرحلة متقدمة وسيتم الإعلان عنها فور التوقيع، مضيفة أن العقد الجديد يتميز بالانتشار وارتفاع فروع البنك وسيساهم في توازن محفظة الشركة بين التأمين البنكي والتأمين عن طريق الجهاز الإنتاجي بالشركة البالغ نحو 5 آلاف فرد.

وتمتلك مصر لتأمينات الحياة 5 تعاقدات مع 5 بنوك عاملة بالسوق المصرية هم بنك الشركة المصرفية SAIB والبنك المصري الخليجي وبنك مصر إيران وبنك التعمير والإسكان، وأحدث تعاقداتها مع بنك ناصر الاجتماعي خلال شهر نوفمبر الماضي، بهدف تسويق منتجاتها عبر أفرعهم المختلفة.

ويعد التأمين البنكى أحد السبل التسويقية لخدمات التأمين، عبر تقديم خدمات تأمينية إلى عملاء البنوك، مستنداً على الثقة المتبادلة بين البنك وعملائه، وتسوق لهم تغطيات تأمينية فى شكل حزم وبرامج تأمينية لتعليم الأبناء والزواج وبرامج التقاعد التى توفر معاش شهرى ومزايا أخرى للعميل عند التقاعد.

ويساهم التأمين البنكي في زيادة عنصر الثقة والأمان فى شركات التأمين، والتيسير على العملاء من الحصول على كل احتياجاتهم المالية بمكان واحد، ويطرح برامج تأمينية تتميز بالمرونة من حيث تحديد الأقساط ومبالغ التأميني والمرونة فى اختيار السن والوقت المناسبين حيث تصبح فى احتياج لهذه الأموال.

يذكر أن بعض شركات التأمين تجاوزت ايراداتها من التأمين البنكى الـ40 مليون جنيه لانخفاض تكلفته وسهولة البيع داخل البنوك، بالإضافة الى معقولية العمولة التى يستحقها البنك مقابل خدمة التسويق التى يقوم بها دون ادنى مسئولية عليه، مما دفع شركات لدخول السوق خلال السنوات الاخيرة اعتماداًعلى التأمين البنكى لقوة دعمه لمستوى الاقساط التأمينية بالشركات، ووجود اسم شركة التأمين بالبنك يعتبر دعاية كبيرة للشركة بتكلفة زهيدة.

وتعتبر مصر لتأمينات الحياة أول شركة تأمين عاملة بالسوق المصرية حيث تم تأسيسها عام 1900م تحت إسم الشركة الأهلية للتأمين، وتم تغيير إسمها إلى مصر لتأمينات الحياة بعد عمليات الدمج بين الشركات الحكومية لتصبح مصر للتأمين عام 2007، ومن ثم فصل نشاط تأمينات الحياة عن نشاط  الممتلكات عام 2008م وتغيير إسمها إلى مصر لتأمينات الحياة، ويبلغ رأسمال الشركة المرخص به 3 مليار جنيه والمدفوع 1.5 مليار جنيه، وهي إحدى الشركات التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض