حفلة 1200

البنك الأهلي ومصر لتأمينات الحياة يطلقان منتج «معاش بكره» ضمن اتفاقية التأمين البنكي

أطلقت مصر لتأمينات الحياة إحدي شركات قطاع الاعمال العام والبنك الأهلي المصري منتج التأمين البنكي الجديد للعملاء عند سن التقاعد باسم «معاش بكره»، على هامش مؤتمر “الشمول المالي.. من الإتاحة للتمكين الاقتصادي”.

ويأتي منتج”معاش بكره” في إطار إستراتيجية تطوير أداء شركات التأمين التابعة للوزارة والتي تشمل تحديث وتحسين خدمات التأمين المقدمة وتقديم منتجات تأمينية جديدة ومواكبة التطور في هذه الصناعة بما يسهم في جذب شرائح جديدة من العملاء.

 وقال وزير قطاع الاعمال العام، هشام توفيق، إن منتج التأمين البنكي الجديد يضع إطارا للتعاون والتكامل بين مقدمى الخدمات المالية المصرفية و غير المصرفية فى الاقتصاد المصرى، وفي إطار تفعيل الشمول المالي.

 وأشار إلى مشروعات التطوير المؤسسي في شركات التأمين التابعة بالاستعانة بمكاتب الخبرة المتخصصة المحلية والدولية مع اشتراك العاملين في كل مراحله بدءا من صياغة الاستراتيجية طبقا لمتغيرات الأسواق والمنافسة مرورا بتصميم نظم العمل والهياكل الإدارية مع الاعتماد على التحول الرقمي وإدخال التكنولوجيا الحديثة بهدف تعظيم الربحية وزيادة الحصة السوقية.

 من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد العزيز رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة: “أن الاتفاقية بين الشركة والبنك الأهلي المصري إحدى أهم اتفاقيات التعاون بين أكبر شركة تأمينات على الحياة وأكبر بنك مصري في إطار دعم مبادرة الشمول المالي لتوفير منتجات وحلول الشركة التأمينية من خلال فروعه للوصول إلى أكبر شريحة من العملاء والتسهيل عليهم عن طريق توفير العديد من طرق الدفع، مشيرا إلى أن الوثيقة الجديدة تعد الأولى من نوعها في السوق المصري لما لها من مميزات عن أي وثيقة أخرى.

 وأضاف أن الشركة تعمل على التوسع وتطوير المنتجات التأمينية للعملاء ومن بينها التأمين البنكي الذي أصبح داعماً رئيسياً لتحقيق طفرة بنشاط تأمينات الحياة من خلال الارتكاز في المرحلة الحالية على تنمية الآليات الترويجية للمنتجات والحلول التأمينية.

 وفي هذا الإطار، صرح هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري بأن خدمة التأمين البنكي الجديدة تعد إحدى أهم الاتفاقيات التي تم توقيعها في قطاع التأمين البنكي الذي أصبح واحداً من أهم الإستراتيجيات لتحقيق طفرة كبيرة في منتجات التأمين والتأمينات على الحياة، مضيفاً أنه تم إطلاقها بعد دراسة وافية لاحتياجات العملاء سواء الحاليين والمرتقبين، حيث يسعى البنك إلى إقامة علاقات ممتدة مع العملاء، مضيفا ان البنك الأهلي المصري حريص بصفة مستمرة على اتخاذ اية إجراءات أو إصدار أي منتجات أو خدمات تدعم بشكل عملي منظومة الشمول المالي التي يتبناها البنك المركزي المصري وتخدم خطط التنمية في مصر ورؤية مصر 2030″.

 جدير بالذكر أن البرنامج التأميني يشمل العملاء اعتباراً من سن 18 وحتى 59 عاماً، وأن الحد الأدنى لمدة السداد هو 5 أعوام ويتم بموجبه صرف المعاش حسب اختيار العميل بحيث يمكن على دفعة واحدة أو من خلال معاش شهري ثابت يصرف لمدة 10 أعوام في حالة بلوغ المؤمن عليه سن الاستحقاق أو في حالة الوفاة أو الإصابة بعجز كلي – لا قدر الله – قبل بلوغه سن الاستحقاق.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض