EFG

«إميرالد» للاستثمار العقاري تطرح 28% من أسهمها بالبورصة منتصف فبراير

زيادة رأس المال والاستحواذ على أراضي بالقرية الذكية الهدف الرئيسي من الطرح

كشف الدكتور هاشم السيد، الرئيس التنفيذي لشركة إميرالد للاستثمار العقارى عن استهداف الإنتهاء من طرح 28% من أسهم شركته بالبورصة المصرية منتصف شهر فبراير الجاري، برأسمال مصدر ومدفوع 250 مليون جنيه.

أضاف في تصريحات خاصة، أن النسبة المستهدفة من الطرح والبالغة 28% بإجمالي 70 مليون سهم من المقرر أن تنقسم ما بين 5% طرح عام بالاضافة إلى نسبة 95% للطرح الخاص، مشيرًا إلى تولي شركة أودن للاستثمارات المالية مدير الطرح، فيما يتولى مكتب المستشار حسني عبد العزيز مهام المستشار القانوني.

وأشار إلى أن الهدف من إجراءات الطرح يتمثل في زيادة رأس المال والاستحواذ على أراضي ومباني في القرية الذكية، مضيفًا أن شركته تمتلك مول تجاري بالقاهرة الجديدة يتضمن العديد من الماركات والمؤسسات العالمية مثل اللول هايبر ماركت فضلا عن تواجد نحو 6 بنوك مثل الاهلي ومصر والقاهرة والبنك التجاري الدولي.

وتأسست شركة إميرالد للإستثمار العقاري عام 2009 برأسمال مرخص به مليار جنيه، وبرأسمال مصدر ومدفوع 250 مليون جنيه، بهدف الاستثمار العقاري في المراكز التجارية والمباني الإدارية، وهي احدى الشركات التابعة لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير.

وتساهم شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير في شركة أميرالد للاستثمار العقاري بنسبة 50% من رأسمالها، كما تساهم أودن للاستثمارات المالية بشكل غير مباشر عن طريق الأولى بنسبة 16% من رأسمالها.

وانتهت شركتا المصريين للإسكان والتنمية والتعمير وأودن للاستثمارات المالية، من تسليم النماذج والمستندات الخاصة بتسجيل شركة أميرالد للاستثمار العقاري مرفقًا بها تقرير القيمة العادلة للشركة المعد من المستشار المالي المستقل وتقرير مراقب الحسابات عنه إلى الهيئة العامة للرقابة المالية.

ويعتبر طرح أميرالد للاستثمار العقاري الاول خلال 2020، عقب إنتهاء عام 2019 بطرحين أوليين فقط، ممثلين في شركة راميدا للصناعات الدوائية في ديسمبر الماضي، وشركة فوري للمدفوعات الإلكترونية في أغسطس، فضلا عن طرح 4.5% حصة إضافية من أسهم الشرقية للدخان مارس الماضي.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...