EFG

«أزيموت» تُطلق ثاني صناديقها الاستثمارية برأسمال 160 مليون جنيه

اطلقت شركة أزيموت مصر لإدارة الأصول صندوق «أزيموت مصر» للاستثمار في الأسهم، بدولة لوكسمبورج، برأسمال مبدئي يصل الى 160 مليون جنيه.

ويعتبر ذلك الصندوق ثاني صناديق «أزيموت مصر» عقب إتمام مجموعة أزيموت العالمية، أغسطس الماضي، صفقة استحواذها على كامل أسهم شركة رسملة مصر، مقابل 211.3 مليون جنيه.

وكانت «أزيموت» أطلقت أول صندوق استثماري خيري “عطاء” بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصةـ برأسمال 125 مليون جنيه، على أن يصل رأسمال الصندوق إلى 250 مليون بصفة مبدئية، وذلك قبل زيادته ليصل إلى مليار جنيه.

وقال أحمد ابو السعد، العضو المنتدب، أن استراتيجية شركته ترتكز على إطلاق منتجات مالية جديدة مختلفة عن الشريحة المقدمة حاليًا بالسوق المصرية، وذلك عبر دراسة احتياجات السوق المختلفة واستحداث نماذج وتجارب خارجية في ضوء خبرة المجموعة الإيطالية في مجال إدارات الاصول.

أضاف أن الهدف من إطلاق الصندوق الجديد من الخارج، يأتي بهدف تسويقه خارجيًا في دول أوروبا وأسواق الخليج، وجمع أموال المصريين في الخارج والأجانب لاستثمارها في السوق المحلي عقب انتهاء عمليات التسويق.

وتتواجد مجموعة أزيموت الإيطالية في 18 سوق خارجي بإجمالي أصول تقدر بنحو 62 مليار يورو، ترتكز سياسة منتجاتها على تطبيق الدمج المالي على نطاق واسع على التمويل والاستثمار وهو ما تستهدف تطبيقه في السوق المصرية عبر طرح منتجات مختلفة بتكنولوجيا مختلفة.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...