حفلة 1200

« MIPCO» تستهدف نمو طاقتها الانتاجية و مبيعاتها 10% خلال العام الجاري

تستهدف شركة مصر الدولية لصناعة البلاستيك « MIPCO» نمو طاقتها الانتاجية وزيادة قيمة مبيعاتها المحلية والتصديرية بنسبة 10% خلال العام الجاري.

وقال محمد عامر رئيس الشركة في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إن الشركة تعتزم ضخ 10 ملايين جنيه لإضافة خط انتاج جديد وتنويع أشكال منتجاتها خلال العام الجاري، منوها بان ذلك يرفع طاقتها الانتاجية من 4500 طن حاليا لنحو 5 آلاف طن سنويا.

وتأسست MIPCO في عام 1998 على مساحة 9000 متر مربع مدينة العاشر من رمضان في مصر من قبل Mid Delta لتصنيع البلاستيك،

وأضاف أن الشركة تعمل في انتاج عبوات التعبئة والتغليف البلاستيكية بمختلف الاشكال والاحجام ويتم استخدامها في  “الأدوية ، الغذاء ، المشروبات ، العناية الشخصية ، المنظفات والمبيضات والكيماويات والزيوت المعدنية”.

وأوضح عامر  أن الشركة تعمل على استخدام تقنيات الإنتاج الحديثة والتقنيات الحديثة ، مع التركيز أيضًا على بناء فريق العمل المناسب من خلال التدريب ونقل المعرفة في جميع عمليات الإنتاج ، وضمان تطبيق معايير الجودة العالمية العالية ، المتوافقة مع التزام البيئة النظيفة.

وأشار إلى استهداف الشركة نمو قيمة مبيعاتها خلال العام الجاري بنسبة 10% لتسجل 145 مليون جنيه في مقابل 130 مليون جنيه خلال العام الماضي، منوها بأن التصدير يمثل حوالي 3% من حجم أعمال الشركة وتعتزم الشركة التوسع في التصدير عربيا وأفريقيا خلال الفترة المقبلة عبر فتح أسواق جديدة جاري التفاوض معها حاليا .

وارتفعت صادرات مصر من لدائن البلاستيك خلال الفترة من” يناير- نوفمبر 2019″ لتسجل نحو 1.71 مليار دولار في مقابل 1.65 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2018 بنمو قدره 4%.

وعن زيادة المطالبات بتقليل استخدام البلاستيك، أكد عامر أن تلك المطالبات تزداد على مواد التعبئة والتغليف ذات الاستخدام الواحد نتيجة تأثيرها السلبي على البيئة لاحتياجها آلاف السنين للتحلل، بينما فإن الانماط الأخرى من مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية فيمكن اعادة تدويرها واستخدامها في مجالات آخر، الأمر الذي يؤكد استمرار تلك الصناعة.

تعد صناعات البلاستيك من أهم الصناعات المصرية حيث تتربع مصر على عرش القارة الأفريقية بنحو 2.1 مليون طن تمثل أكثر من 20% من حجم سوق اللدائن لقارة أفريقيا، وطبقاً لأحدث تقاريرالمجلس التصديري للصناعات الكيماوية يبلغ حجم الاستثمارات بهذا القطاع نحو 2.7  مليار دولار في حين يبلغ حجم الانتاج نحو 198 مليار جنيه وعدد المصانع 4890 مصنعاً يعمل بها 524 ألف عامل، ويبلغ حجم استهلاك مصر سنوياً من المنتجات والمواد البلاستيكية 35.9 مليار دولار يزداد سنوياً بمعدل 7.9% وتستحوذ صناعة التعبئة والتغليف على 38% من إجمالي استهلاك المواد الخام للدائن البلاستيك.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض