EFG

البنك العقاري يبحث تسويات مع 14 عميل بمديونيات 120 مليون جنيه ضمن مبادرة المركزي

قال عمرو جاد الله، نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي، أن البنك يبحث أبرام تسويات مع 14 عميل متعثر بمديونيات تتراوح من 100 الى 120 مليون جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي.

اضاف جاد الله فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن البنك نجح فى تخفيض محفظة الديون غير المنتظمة الى نحو 2.5 مليار جنيه فى الوقت الحالي، مقابل 6.1 مليار جنيه خلال السنوات الماضية.

أشار الى أن البنك حقق طفرة فى محفظة القروض لترتفع الى 14.2 مليار جنيه بنهاية 2019، بجانب ارتفاع حجم ودائع البنك الى 47.2 مليار جنيه بنهاية العام.

وأعلن البنك المركزي مؤخرا عن مبادرة المتعثرين للأشخاص الاعتبارية سواء المتخذ أو غير المتخذ بشأنهم إجراءات قضائية من العملاء ذوي المديونيات المشكوك في تحصيلها والرديئة فئتا جدارة ائتمانية (9 ،10) والبالغ رصيد مديونياتهم أقل من 10 مليون جنيه.

وفى حال قيام العميل خلال فترة المبادرة وحتى 31 ديسمبر 2020 بالسداد النقدي أو السداد العيني (في حالة قبول البنك للسداد العيني) لنسبة 50% أو أكثر من رصيد المديونية يتم الحذف من القائمة السلبية لدى البنك المركزي والشركة المصرية للاستعلام الائتماني (Score – I.).

كما يتم أيضا التنازل عن جميع القضايا المتداولة والمتبادلة لدى المحاكم فور اتفاق العميل مع بنوك التعامل على شروط السداد، وتحرير كل الضمانات الخاصة بتلك المديونية.

ويكون سداد نسبة الـ50% من خلال سداد 20%على الأقل في موعد غايته 30 يونيو 2020،والمتبقي من نسبة ال50% في موعد غايته نهاية ديسمبر 2020.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...