EFG

أبل تقرر إغلاق متاجرها في الصين بسبب كورونا

أعلنت شركة آبل، السبت، أنها ستغلق جميع متاجرها الرسمية ومكاتبها في الصين القارية حتى 9 فبراير الجاري، حيث تصاعدت المخاوف من تفشي فيروس كورونا وارتفع عدد الوفيات بأكثر من الضعف إلى أكثر من 250 شخصاً منذ أسبوع.

وقالت آبل في بيان: “بسبب الحذر الشديد وبناء على أحدث نصيحة من خبراء صحة بارزين، فإننا نغلق جميع مكاتبنا ومحلاتنا ومراكز الاتصال التابعة لنا في البر الرئيسي للصين حتى 9 فبراير.

وأضافت الشركة أنها تتطلع إلى إعادة فتح المتاجر “في أقرب وقت ممكن “.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أغلقت شركة آبل 3 متاجر في الصين بسبب المخاوف من انتشار الفيروس، لتنضم إلى عدد من تجار التجزئة الأجانب، بما في ذلك: شركة ستاربكس وشركة ماكدونالدز لإغلاق متاجرها مؤقتًا كإجراء وقائي.

وفي الوقت نفسه، دعت العديد من الشركات الأخرى الموظفين في الصين إلى العمل من منازلهم والتوقف عن السفر غير الضروري للعمل في الأسبوع الأول من شهرفبراير.

ويُشار إلى أن الشركات في الصين تستعد في مثل هذا الوقت من كل عام للعودة إلى عملياتها الطبيعية بعد نهاية عطلة رأس السنة القمرية التي تستمرأسبوعًا.

ولا تزال آبل تعتمد اعتمادًا كبيرًا على الصين في مبيعات الهواتف الذكية وكذلك لسلسلة التوريد والتصنيع. وقد علقت العديد من المصانع في مقاطعة خوبي، بما في ذلك المصانع التي تديرها شركات مثل: AB InBev، وGeneral Motors، الإنتاج مؤقتًا بسبب الفيروس.

وفي المكالمة الأخيرة للأرباح، قال تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة آبل، “إن الشركة تعمل على وضع خطط تخفيف للتعامل مع خسائر الإنتاج المحتملة من مورديها في ووهان، وهي المدينة التي بدأ فيها تفشي الفيروس، كما أنها موطن العديد من موردي آبل”.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook