EFG

بنك مصر يستهدف إتاحة سداد أقساط قروض التجزئة المصرفية للعملاء عبر المحفظة الإلكترونية

قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن البنك يستهدف إتاحة سداد أقساط قروض التجزئة المصرفية للعملاء من خلال خدمات محفظة الهاتف الخاصة ببنك مصر «BM Wallet».

أوضح في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد» أن البنك يدرس بشكل مستمر إضافة الخدمات المصرفية والمالية للعملاء عبر محفظة البنك أو القنوات الإلكترونية البديلة التي توفر الوقت والمجهود على العملاء، وتدعم خطط الشمول المالي بالدولة، مشيراً إلى نجاح تجربة سداد أقساط مبادرة البنك المركزي لمحدودي الدخل عن طريق الـBM Wallet.

أشار المغربي إلى استهداف بنك مصر تحصيل وسداد الفواتير والخدمات عن طريق الشركات مقدمي الخدمات التكنولوجية للمدفوعات «Technical Payment Aggregator»، وكذا ميسري عمليات الدفع الإلكتروني «Payment Facilitator»، لتتم العمليات من خلال الات الـ POS أو من خلال بوابة الدفع الموحدة UPG.

يمتلك بنك مصر محفظة تجزئة مصرفية تُقدر بنحو 37.8 مليار جنيه فى 30 يونيه 2019، مقابل 26.9 مليار جنيه في يونيو 2018، بزيادة قدرها 10.9 مليار جنيه عن العام السابق بمعدل نمو 40.5%.

فيما وصل حجم معاملات التجار المتعاقدين مع البنك (آلات POS – نظام التجارة الإلكترونية E-Commerce) إلى ما يزيد عن 18.3 مليار جنيه سنوياً، حيث يوفر البنك بتلك المواقع أحدث آلات الـ POS المتوافقة مع المعايير الدولية (PCI DSS) وذلك بإصدارها الأحدث 3.2.1 طبقاً لمتطلبات المنظمات الدولية.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...