EFG

«مجموعة العربي» تستهدف انشاء كلية تكنولوجية و مدرسة تعليم فني بخطة 2022

تعتزم  مجموعة العربي التوسع في مجال التعليم الفني عن طريق انشاء اكاديمية للتكنولوجيا التطبيقية في قويسنا،  وكذلك افتتاح مدرسة جديدة للتعليم الفني في التجمع الخامس خلال خطة المجموعة حتى 2022.

وافتتحت المجموعة مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية بقوسينا بالمنوفية خلال 2018، والتعاون مع كل من وزارة التربية والتعليم والوكالة اليابانية للتعاون الدولي بهدف ربط الخريجين بسوق العمل وتخريج كوادر فنية للعمل في الصناعات الكهربائية والميكانيكية.

 

وقال المهندس ابراهيم العربي نائب رئيس المجموعة، خلال الجولة التي نظمتها المجموعة في مصانعها بقوسينا، إن المدرسة تضم حاليا نحو 284  طالب في المرحلة الاولى والثانية،  بينما تستوعب المدرسة نحو 485 طالب،  حيث يضم الفصل الواحد 24 طالب.
ونوه بان نظام الدراسة بالمدرسة 3 سنوات وتقسم بين التعليم النظري والتدريب المهني وكذلك التطبيق العملي في مصانع المجموعة،  مشيرا إلى ان التعليم في المدرسة بالمجان فصلا عن اعطاء مكافئة شهرية للطلبة تختلف باختلاف العام الدراسي.
وذكر  العربي أن تكلفة انشاء المدرسة بلغت نحو 50 مليون جنيه،  مشيرا إلى  ان المجموعة تشرف على المدرسة بشكل كامل وهناك زيارات دورية من الجايكا اليابانية والتي تشيرا تقاريرها الى ان المدرسة لديها الزاما كبيرا بالزي المدرسي فضلا عن كونها من اعلى المدارس التزاما بالحضور والانصراف.
واشار الى ان الفترة المقبلة سوف تشهد زيادة عدد التخصصات والتي تشمل حاليا الميكانيكا والكهرباء والتبريد والتكييف،  وسوف يتم ضم اختصاص اللوجيستيات.
أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook