EFG

التضامن الاجتماعي تفتتح معرض ديارنا للأسر المنتجة بالأقصر بمشاركة 500 عارض

افتتح وزارة التضامن الاجتماعي امس معرض ديارنا للأسر المنتجة بمحافظة الاقصر والذي يستمر  حتى ٨ فبراير بساحة سيدي ابو الحجاج على مساحة ٦٠٠متر مربع، تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج.

ويضم المعرض المنتجات المتميزة لـ٥٠ عارض من جمعيات الأسر المنتجة من 11 محافظة وهي القاهرة والجيزة والإسكندرية والفيوم وسوهاج والأقصر والوادي الجديد وقنا واسيوط واسوان وشمال سيناء، يشارك في المعرض عارضين تابعين لجهاز تنمية المشروعات من اصحاب المشاريع الصغيرة بمنتجاتهم .

ويفتح المعرض أبوابه لاستقبال الجمهور من الساعة ١٠ صباحاً الى الساعة 11 مساءاً، وتتنوع منتجات المعرض  بين الاشغال اليدوية من الصدف والجلود والمفروشات والكليم والسجاد والجوبلان ومنتجات الكروشيه واللاسيه والاكسسوارات واللوحات الفنية والخزف والخوص والفخار ومكملات الديكور واباجورات الملح بأنواعها وتتميز بأنها منتجات تراثية ذات جودة عالية ومصنوعة يدوياً.

ويعد معرض ديارنا أحد الأدوات التسويقية الداعمة لمنتجات شباب الأسر المنتجة والتي تساهم بها الوزارة  في إطار تشجيع الوزارة للجمعيات والأسر المنتجة على المشاركة وتعظيم العائد التنموي من مشروعاتهم والترويج لها طوال العام من خلال تنظيم معارض في كافة محافظات الجمهورية لتحقيق الاستدامة .

وكان معرض ديارنا 2020 للأسر المنتجة بالقاهرة في دورته الـ62 خلال الفترة من 26 ديسمبر 2019 وحتى 15 يناير 2020 حقق مبيعات تتجاوز الـ8.5 مليون جنيه، مقارنة بـ4 مليون جنيه خلال فعاليات المعرض 2019، بمعدل نمو 101%، وشارك في المعرض 540 عارض على مساحة 3 آلاف متر.

ويصل عدد الأسر المنتجة لنحو 2.9 مليون اسرة منذ نشأتها، ويرتفع عددها سنويا بمعدل زيادة يتراوح بين 11 و12 ألف أسرة، تنتمي لنحو 27 جمعية أسر منتجة، و71 مركز مهني و432 مركز تدريب.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...