EFG

مصادر: «الخدمات الدولية» لن تتأثر بتخارج فودافون من مصر

كشفت مصادر بقطاع الاتصالات ان قطاع الخدمات الدولية بشركة فودافون مصر لن يتأثر بتخارج فودافون العالمية من السوق المحلية.

واجتمع اليوم نيك ريد رئيس شركة فودافون العالمية مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لإخطاره رسمياً بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية لاستحواذ الأخيرة على 55% من فودافون مصر.

حققت شركة فودافون مصر أرباحًا بقيمة 4.9 مليارات جنيه  (244 مليون يورو) قبل احتساب الفوائد والضرائب بنهاية النصف الأول من العام المالي 2018-2019 والمنتهي في سبتمبر الماضي، مقارنة بـ4.3 مليارات جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي محققة معدل نمو بلغ حوالي 11%، وجاءت ايرادات الشركة خلال النصف الأول بقيمة 10.8 مليارات جنيه (535 مليون يورو)، مقارنة بـ9.6 مليارات جنيه خلال النصف الأول من العام الماضي.

وكانت فودافون العالمية قررت خلال الربع الأخير من العام الماضي الاستحواذ على كافة أسهم شركة فودافون للخدمات الدولية VSS بقيمة مليار جنيه مصري وذلك عبر شراء حصة المصرية للاتصالات فيها والمقدرة بنسبة 45%.

وحققت الشركة في مصر ارباحًا تشغيلية بحوالي 3.3 مليارات جنيه (164 مليون يورو)، مقارنة بـ 2.9 في النصف الأول من 2017-2018، وبلغ عدد مشتركي الهاتف المحمول على شبكة فودافون بنهاية سبتمبر ما يقرب من 40.5 مليون مشترك بحصة سوقية تقارب الـ42% من السوق المصرية

 

 

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...